كرامي: استبعاد توزير سنّي من خارج المستقبل نسف لنتائج الانتخابات

رأى رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي، في تصريح، أن «التسريبات المتعلقة بتشكيل الحكومة، لا سيما استبعاد توزير سني أو أكثر من خارج تيار المستقبل، يشكل نسفاً لكل نتائج الانتخابات النيابية».

وقال: «لقد جرت الانتخابات على القاعدة النسبية وأدت إلى فوز 10 نواب من الطائفة السنية، ومن المرجح أن يصبحوا 11 نائباً بعد بتّ المجلس الدستوري بالطعن الذي قدمه الدكتور طه ناجي، وهؤلاء النواب لا ينتمون الى تيار المستقبل. بالمقابل تتمحور كل طروحات الرئيس المكلّف على رغبته في استمرار احتفاظه بالحصرية السنية في الحكومة مع بعض المحاصصات على شكل هدايا بينه وبين رئيس الجمهورية، وهذا يعني ببساطة إقصاء واقع شعبي سني في كل لبنان أوصل 10 نواب إلى البرلمان. كما يعني أن معايير تشكيل الحكومة لا تزال على قاعدة القانون الأكثري مع إلباسها لقب حكومة وحدة وطنية، وهو ما يُعتبر هرطقة بالمقاييس المنطقية والسياسية والشعبية كلها».

وعلق على تصريحات عضو المكتب السياسي في «تيار المستقبل» النائب السابق مصطفى علوش، قائلاً: «لست في وارد الدخول في سجال مع شخص يسمح لنفسه بتصنيف نواب لم يمض شهران بعد على تصنيف الشعب وإنصافه لهم». وتمنى «أن تبقى التجاذبات في موضوع تشكيل الحكومة بين عقلاء مهذّبين يعون ما يقولون».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى