أخبار الوطن

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن سياسة الاحتلال تهدف الى تنفيذ التهجير والتطهير العرقي، والمقصود بذلك إخلاء الوجود الفلسطيني من التجمّعات.

ويتعرض سكان التجمع البدوي في منطقه الخان الأحمر شرق مدينة القدس الى تطهير عرقي وأبشع أشكال التمييز العنصري من قبل الاحتلال الذي يسعى الى اقتلاعهم من أرضهم وهدم منازلهم بهدف السيطرة عليها.

وقال عساف: «هذا التشريد لم نسمح به، ونحن هنا بالتجمع نقوم بالمبيت، كما وضعنا خطة للصمود والبقاء لدعم السكان ولإفشال هذا التهجير»، محذراً من خطورة ما يحدث على الأرض من بدء تهجير أهالي التجمعات البدوية في المناطق المصنف «ج»، و»اي 1» بأكملها.

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، أمس، مع وفد اقتصادي كندي برئاسة ممثل كندا لدى دولة فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، ورئيس الغرفة التجارية الكندية العربية عصام بوجي، فرص تعزيز التعاون التجاري وإمكانية إقامة استثمارات مشتركة في فلسطين تعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني، وتمكّن من خلق فرص عمل للشباب والرياديين.

أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر، أمس، عن تجميد قرار إغلاق مستشفى جمعية الهلال الأحمر في طولكرم لمدة شهر، بعد التواصل مع الإدارة العامة للجمعية.

ويشترط إعلان التجميد أن تعمل جميع الأطراف ذات العلاقة للتوصل لحلّ يضمن حقوق العاملين وتصويب أوضاع المستشفى، خلال فترة الشهر.

الشام

كلف مجلس الوزراء وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي ووضع الأسس لهذا التعاون في مرحلة إعادة الإعمار وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال والاتحادات وغرف التجارة والصناعة للاطلاع على المحفزات والمشاريع المطروحة للاستثمار.

دعت مرفت موسى بخيت عضو مجلس النواب المصري إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية المصرية السورية الكاملة، مشدّدة على أن سورية لها مكانة خاصة لدى مصر وشعبها لما يربط البلدين من تاريخ مشترك وعلاقات حضارية ممتدة.

وأكدت بخيت أن الجيش العربي السوري يخوض حرباً مقدسة ضد الإرهاب وداعميه والنصر حتماً سيكون لسورية وجيشها الباسل، لافتة إلى أن سورية تثبت دوماً قدرتها على تخطي الصعاب وهزيمة المؤامرات التي تتربص بها.

العراق

أعلن مجلس الأمن الوطني برئاسة حيدر العبادي، عن اتخاذه قرارات وتوجيهات لحماية سيادة العراق ورفض أي اعتداء على الأراضي العراقية، وذلك خلال اجتماع لمناقشة «الخروق التركية» للأجواء والأراضي العراقية.

اكدت القوات الاميركية استمرار المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة، فيما اتفقت مع حكومة اقليم كردستان بشأن ضرورة التنسيق العسكري بين الحلفاء والعراق والبيشمركة.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة حكومة كردستان في بيان، إن «نيجرفان البرزاني استقبل بعد ظهر الأحد، جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية للقوات الأميركية، وكين غروس القنصل العام الأميركي في اقليم كردستان، ووفداً عسكرياً مرافقاً لهما».

الأردن

قرّر مجلس الوزراء الموافقة على الاستمرار بتطبيق قراره السابق المتضمّن اقتطاع ما نسبته 10 بالمئة مما يزيد على الفي دينار من إجمالي الراتب الشهري لرئيس الوزراء وأعضاء الفريق الوزاري، اعتباراً من الاول من تموز المقبل وحتى نهاية العام الحالي.

وسيتمّ تحويل قيمة الاقتطاعات شهرياً لحساب الخزينة العامة في وزارة المالية.

أكّد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة، أن أكثر ما يهمّه في القطاع هو موضوع تشغيل الشباب في محافظاتهم وتوفير فرص العمل لهم باستغلال مهاراتهم في تقنية المعلومات. وقال إن شبابنا قادر على الإنجاز والتفوق في هذا القطاع.

الكويت

واصلت المؤسسات والهيئات الكويتية نشاطها المتجدد في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للاجئين والنازحين والمحتاجين في مختلف أصقاع الأرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى