أطول فتاة وأقصر امرأة وأكبر مُعمرة صوّتن أمس

أدلت المعمّرة التركية عائشة أوزكار 117 عاماً ، وأقصر امرأة في تركيا أليف كوجامان، والفتاة الأطول في العالم رميساء غلغي، بأصواتهن في الانتخابات التركية، امس.

المعمرة «أوزكار» توجّهت منذ ساعات الصباح إلى دائرتها الانتخابية في ولاية «غازي عنتاب» جنوب تركيا وأدلت بصوتها، وأعربت عن أملها للصحافيين بأن تحمل الانتخابات الخير لتركيا وشعبها.

والسيدة عائشة الأم لـ 9 أبناء ولديها 40 حفيداً و63 من أبناء أحفادها، وحفيد واحد لأحد أحفادها، جاءت إلى المقر الانتخابي برفقة ابنها مصطفى الذي قال إن والدته شاركت في جميع الانتخابات التي شهدتها البلاد سابقاً.

وفي شمال تركيا في ولاية كرابوك أدلت الفتاة الأطول قامة في العالم «غلغلي» بصوتها في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ويبلغ طولها 213 سنتمتراً، وفي 2014 دخلت «غلغلي» موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية باعتبارها أطول فتاة في العالم تحت عمر 18 عاماً.

أما أقصر النساء التركيات 72.6 سنتمتراً أليف كوجامان، والتي كانت بين عامي 2010 و2011 أقصر امرأة في العالم، ليذهب اللقب في 2011 لامرأة أميركية تدعى بريجيت جوردان التي يبلغ طولها 69 سنتيمتراً، فقد أدلت بصوتها في ولاية «عثمانية» بعد أن حملها شقيقها لتتمكن شخصياً، حسب التعليمات، من وضع ظرف الانتخاب في الصندوق. الأناضول

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى