بماذا علّق فنانون عرب على إجازة قيادة المرأة السعودية للسيارة؟

تفاعل أبرز فناني العالم العربي مع تطبيق القرار الخاص بقيادة المرأة السعودية للسيارة في بلادها، اعتباراً من يوم اول أمس السبت 23 حزيران الحالي.

وسارع الفنانون بتقديم التهنئة للمرأة السعودية على قيادة السيارة، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي:

ناصر القصبي

غرّد الممثل السعودي، ناصر القصبي، عبر حسابه على «تويتر»: «لا حدث في 2018 كلها يوازي هذه اللحظه. هذا اليوم دخل التاريخ».

عبد الله السدحان

كتب الممثل السعودي، بطل المسلسل الكوميدي الشهير «طاش ما طاش»: «10/10 يوم تاريخي للمرأه السعوديه كوني واثقه من نفسك وقودي متى ما أردت ولا ترتبط بوقت. أهم شيء استعدادك النفسي ولا تنظري خلفك للمحبطين. وكلنا معك».

أنغام

شاركت المطربة المصرية، أنغام، عبر حسابها على «إنستغرام»، صورة لعلم المملكة العربية السعودية، وكتبت معها: «سوقي كلنا معك. قدها وقدود يا بنت المملكة».

زينة

شاركت الممثلة المصرية، زينة، فيديو للحظات الأولى للسماح بالمرأة السعودية بقيادة السيارة، وكتبت لتهنئتهن وتؤكد فرحتها بهذا القرار.

نوال

أما المطربة الكويتية نوال، فنشرت فيديو لها وهي تقود السيارة في مدينة الرياض بعدما أنهت حفلها هناك، لتكون بذلك أول فنانة كويتية تقود السيارة في المملكة، وكتبت لتبارك لبنات السعودية بهذا القرار.

ميساء مغربي

نشرت الممثلة المغربية ميساء مغربي صورة عبر حسابها على «إنستغرام»، وكتبت لتبارك لفتيات السعودية وتؤكد أنه يوم تاريخي داعية الله أن يحفظهن ويرعاهن.

نادين نسيب نجيم

كما نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فيديو لها تظهر فيه تخرج من منزلها لتقود سيارتها، وتأتيها رسالة مكتوب فيها أنه الآن أصبح للمرأة السعودية الحق في قيادة سيارتها، وكتبت تعقيباً عليه: «أنه يوم المرأة السعودية بامتياز».

أحلام

شاركت المطربة الإماراتية أحلام صورة لها عبر حسابها على موقع «إنستغرام»، وكتبت لتبارك للمرأة السعودية، وقالت إنها كانت ضد فكرة القيادة في السعودية بشكل عام، ولكنها أكدت أنها سعيدة بحصول المرأة على حق من حقوقها، متمنية لهم النجاح وطلبت منهن أن ينتبهن خلال القيادة.

رزان مغربي

كما نشرت الإعلامية والفنانية اللبنانية رزان مغربي صوراً لسيدات سعوديات يقدن سياراتهن وباركت لهن.

هند صبري

تقدمت الممثلة التونسية، هند صبري، بقيادة المرأة السعودية للسيارة، وكتبت لها: «اليوم مهم جداً للمرأة في كل مكان في الدنيا.. اليوم تقود السيدات في السعودية .. جزء من فطرتنا أن نقود وأن نتصدر وأن ننجح.. أوعوا تتخلوا عن دوركم. كل حق تكتسبه المرأة في أي مكان.. انتصار لكل امرأة ثانية في الدنيا. نساء السعودية شاطرين من زمان.. اليوم يومكم.. وروا العالم شطارتكم.. ومبروك الرخص».

جدير بالذكر أن السعودية أجازت للنساء قيادة السيارة اعتباراً من تاريخ السبت، 23 حزيران، تنفيذاً لقرار صدر عن العملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العام الماضي، يسمح للمرأة بالقيادة وإصدار الرخص لها، وأعلنت دائرة المرور بالسعودية أنه تنفيذاً للأمر الملكي رقم 905 سمح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في عموم المملكة اعتباراً من أول امس السبت.

سبوتنيك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى