عز الدين: صور تستحق أن تصنف مدينة سياحية

أكدت الوزيرة في حكومة تصريف الأعمال عناية عزالدين أن «صور مدينة سياحية، ونحن طلبنا تصنيفها لأنه اعتراف بحقها، وهو غبن أنها لم تصنف حتى اليوم كمدينة سياحية، إذ أنها من أهم المدن على الساحل المتوسط ومن المدن القلائل التي تعد من أقدم الأوطان وفيها الكثير من الإمكانات الكامنة التي يجب أن نستثمر فيها. حق لمدينة صور وللبنان وحق للآخرين المجيء الى صور والتعرف على هذه الثروة الحقيقية التاريخية والطبيعية وثروة الإنسان الذي يعيش بجو واحد ضمن محور العيش المشترك الذي يختصر لبنان بأكمله».

وعبرت خلال لقاء ضمن برنامج «انت بيناتنا» الذي تنظمه جمعية «الفرح» الإعلامية الإجتماعية على شارع المشاة عند جادة الرئيس نبيه بري في صور عن إعجابها «بالنبض الحركي والحياة في صور مع بداية الموسم السياحي»، وقالت: «شارع المشاة إيجابي جدا وأوجد منافع عدة، فهو يسمح للناس بلقاء بعضهم ويقفون بجانب المحطة التي تلامس هوايتهم كما تنشط الحركة السياحية والاقتصادية، فمدينة صور فعلا مؤهلة بميزاتها العديدة ومهرجاناتها لتكون سياحية».

واعتبرت أنّ «المدينة السياحية يزيد عليها العبء أكثر وتحتاج تنظيما أكبر وكل النشاطات والخدمات يزيد الطلب عليها»، منوهة «بعمل بلدية صور التي تواكب كل النشاطات على أمل تأمين كل المتطلبات للقيام بمسؤولياتها كما يجب».

وكان تخلل شارع المشاة عرض فيديو نظمته قيادة القطاع الغربي في «يونيفيل» عرضوا فيه إنجازاتهم على مدار 40 سنة، كما أقام المركز الثقافي الفرنسي احتفالا موسيقيا فنيا، كذلك يتضمن مجموعة من المعارض والحرفيات والصناعات اليدوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى