الثلاثاء , 17/07/2018

العدد:2703 تاريخ:17/07/2018
Home » Article » الأسمر: نريد حكومة تحاكي مشاكل الناس

استقبل وفد «اللقاء الديمقراطي» وكرّم مستشار وزير الطاقة
الأسمر: نريد حكومة تحاكي مشاكل الناس

يوليو 12, 2018 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، وفداً من نواب اللقاء الديمقراطي ضمّ النواب: فيصل الصايغ، هادي أبو الحسن، الدكتور بلال عبدالله، أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، وفد عمالي برئاسة أمين عام جبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد، بحضور هيئة مكتب الاتحاد العمالي.

وأكد الأسمر أمام الوفد «دور الاتحاد العمالي العام في مواكبة وملاحقة الأمور مهما كبرت أو صغرت»، لافتاً إلى «أنّ هناك تحديات كبيرة في ظلّ المعمعة القائمة في البلاد».

وشرح الوفد الخطوات التي سيقوم بها اللقاء «لتحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلالها اقتراح القوانين اللازمة بالتعاون والتنسيق مع الحركة العمالية، لا سيما الاتحاد العمالي العام».

بعد الاجتماع، أشار الأسمر إلى أنّ «الزيارة تؤسّس لمرحلة جديدة من التعاون يتمحور حول القضايا التي تتعلق بثلاثية التكوين: الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ولجنة المؤشر من أجل زيادة الأجور، وموضوع التقاعد والحماية الاجتماعية».

وأعلن أنّ «الاتحاد العمالي بصفته المدعي العام الشعبي يهمه أن يراقب ويلاحق الأمور الأساسية من كهرباء ونقل إلى ملفات كبيرة سيتم التنسيق مع كل الكتل النيابية التي تريد التعاون معنا، على رأسها اللقاء الديموقراطي في وقت ما زال لبنان يعاني من أزمة اقتصادية خانقة في ظلّ هجمة اليد العاملة الاجتماعية». وقال: «نحن في حاجة إلى تشكيل حكومة تحاكي مشاكل الناس وذوي الدخل المحدود وحكومة تراعي كل التوازنات».

وكرّر الأسمر «تأكيد الاتحاد على التعاون مع الجميع لمعالجة كل المشاكل الاجتماعية».

من جهة أخرى، كرم الاتحاد العمالي العام مستشار وزير الطاقة والمياه جوزيف ديب في حفل أقامه، بعد ظهر أمس، في مقر الاتحاد بحضور رئيسه الدكتور بشارة الأسمر وأعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي.

استهل الحفل بكلمة للأسمر قال فيها: «عندما يكرم الاتحاد العمالي العام أحد أركان الإدارة في الدولة فإنّ ذلك يعني أنه رغم كل الكلام عن ضعف وشلل العديد من الإدارات فإن هناك في هذه الإدارة أشخاصاً يتمتعون ليس بالأهلية العلمية وبمواصفات رجال الدولة فقط بل وكذلك بالمناقبية الأخلاقية والمهنية والكيل بمكيال واحد بين مصلحة الدولة ومصلحة المواطن والموظف والعامل. فالأستاذ المكرم الصديق جوزيف ديب ومن خلال تعاونه مع الاتحاد العمالي العام وموقعه ومسؤوليته الحساسة كان حريصاً كل الحرص على التوازن بين رؤيته ونهجه في الدفاع عن المؤسسات وعلى أهمية بناء الدولة ضمن الصلاحيات التي يمتلكها وبين تأمين أفضل الخدمات للمواطنين بأقل كلفة وأفضل نوعية مع الحرص الشديد على حقوق ومكتسبات العمال والمستخدمين وتطوير العمل في الوزارة».

وختم الأسمر: «إننا اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى لأمثال الأستاذ جوزيف ديب لاستعادة ثقة المواطن في دولته وإدارتها. والى من يضع مصلحة الدولة ومصلحة العامل والمواطن في كفتي ميزان متوازيتين ومتوازنتين على أسس الحق والعدالة وضمان العمل اللائق. شكراً جزيلا أيها الصديق العزيز على التعاون الصادق الذي قمتم به مع الاتحاد العمالي العام والذي أثمر نتائج طيبة سوف يبقى الاتحاد ومن يمثل يحفظونه لكم ولأمثالكم من رجال الإدارة الكبار».

بدوره، شكر ديب الاتحاد العمالي على «هذه المبادرة والالتفاتة المميزة». وقال: «لكم منا الشكر لعملكم الدؤوب، حيث كنتم صلة الوصل بين جميع الأفرقاء، ولمتابعتكم الحثيثة والشبه يومية لملف سلسلة الرتب حتى خواتيمها. أعتقد أننا نستطيع أن نتشارك هذا التكريم سوياً. نحن نفذنا قناعاتنا وأفكارنا ورؤيانا الإدارية التي تتطابق مع تطلعات فخامة رئيس البلاد ميشال عون وتوجيهات معالي الوزير جبران باسيل الذي شرفني وكلفني أساساً بهذه المهام والتي استكملناها مع معالي الوزراء ارتور نظاريان وحالياً سيزار أبي خليل، والذي طبعا هو بنفس التوجه».

واعتبر أنّ «هذا التكريم هو تكريم لفخامة رئيس الجمهورية، الذي لطالما كان يحثنا دائماً على العودة من الغربة إلى ربوع الوطن، وتجذرنا في هذه الأرض، وبقائنا هنا لخدمة هذا البلد من أجل أن يقوم من كبوته، وفخامة الرئيس هو الحريص والضنين على قيادة لبنان هذا الوطن النهائي لجميع أبنائه وإننا نعتز بانتمائنا الى نهجه ومدرسته وفكره والتطلعات كافة».

ثم سلم الأسمر المكرم ديب درعاً تقديرية.

الأسمر: نريد حكومة تحاكي مشاكل الناس Reviewed by on . استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، وفداً من نواب اللقاء الديمقراطي ضمّ النواب: فيصل الصايغ، هادي أبو الحسن، الدكتور بلال عبدالله، أمين السر استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، وفداً من نواب اللقاء الديمقراطي ضمّ النواب: فيصل الصايغ، هادي أبو الحسن، الدكتور بلال عبدالله، أمين السر Rating:
scroll to top