الثلاثاء , 16/10/2018

العدد:2705 تاريخ:16/10/2018
Home » Article » نصرالله: لتشكيل حكومة قادرة على النهوض اقتصادياً

نصرالله: لتشكيل حكومة
قادرة على النهوض اقتصادياً

يوليو 14, 2018 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

دعا عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب محمد نصرالله إلى «العمل الجدي لتشكيل حكومة قادرة على النهوض اقتصادياً عبر سياسة لا تشبه السياسات المعتمدة من قبل الحكومات المتعاقبة».

رعى نصرالله أمس، افتتاح مؤسسة اقتصادية في صور بحضور فاعليات اجتماعية واقتصادية ومدعوين، وألقى كلمة عبّر فيها عن سعادته «لإنشاء هذه المؤسسة الاقتصادية في الظروف الصعبة»، وقال: «الفرحة الأكبر أن هذه المؤسسة ستكون واحدة من سلسلة مؤسسات عاملة في مدينة صور العريقة».

وأضاف «ينبغي أن تستدعينا هذه الظروف للعمل الجدي لتشكيل حكومة قادرة على النهوض اقتصادياً عبر سياسة لا تشبه السياسات المعتمَدة من الحكومات المتعاقبة، والمطلوب تشجيع الصناعة والزراعة والعمل على زيادة الاستثمار»، وتابع «لقد أهملنا مصادرنا المائية لدرجة جعلنا فيها نهر الليطاني الذي وهبه الله لنا مصدراً للتلوث وعلى الحكومة المقبلة وضع بند التلوث البيئي ضمن البيان الوزاري، لذا المطلوب التعاطي بشكل جدي مع مشكلات كهذه، وعلى الجميع كل في موقعه تحمل المسؤولية».

وختاماً، قصّ نصرالله والحضور شريط الافتتاح.

من جهته، لفت رئيس المكتب السياسي لحركة أمل جميل حايك خلال مهرجان جماهيري في بلدة الخرايب، لمناسبة «يوم شهيد أمل»، إلى أن «العدو الإسرائيلي لا يزال في الغرف السوداء، يخطط لنا ولأجيالنا انتقاماً من شهدائنا، ولعله يعوّض خسارته، إذ إنه من جديد أنشأ خلية باسم «خلية الوعي»، تتبع مباشرة لقيادة الأركان تقوم بالدراسات عن أجيالنا وعن كيفية اختراقنا، تارة عبر بث السموم الإعلامية وطوراً عبر آفات المخدرات، وتحاول تحريك العصبيات».

ورأى أن «الناس سكتت كثيراً عن الوضع الاقتصادي وعن مستقبل الأجيال وعن الفساد الذي بات يهدد مصير الناس». وقال «آن الاوان لنضع حداً لهذا الأمر، انطلاقاً من تحمل المسؤولية ومن منهجية تعيد الثقة بين المواطن والدولة أو المسؤولين. فكفى استهتاراً بالحقوق، ويجب الإسراع في تشكيل الحكومة».

وسأل «لماذا الوعود الفارغة؟ يقولون غداً ستشكل الحكومة، فتفرح الناس، وفوراً يتم التراجع ويأتي خبر معاكس وتعود الامور الى الوراء. فما هو السبب؟ هل هي مشكلة حصص هنا وحصص هناك؟».

وقال «آن الأوان لنغلّب المصلحة العامة على المصالح الخاصة ونتحمّل المسؤوليات في وجه ما يخطط لنا من أميركا والموساد الإسرائيلي، ونعي ونرى ما يجري من حولنا في المنطقة».

نصرالله: لتشكيل حكومة قادرة على النهوض اقتصادياً Reviewed by on . دعا عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب محمد نصرالله إلى «العمل الجدي لتشكيل حكومة قادرة على النهوض اقتصادياً عبر سياسة لا تشبه السياسات المعتمدة من قبل الحكومات دعا عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب محمد نصرالله إلى «العمل الجدي لتشكيل حكومة قادرة على النهوض اقتصادياً عبر سياسة لا تشبه السياسات المعتمدة من قبل الحكومات Rating:
scroll to top