إحياء ذكرى رحيل المرجع فضل الله: لتكريس المقاومة ضد الصهيونية والجهل والتكفير

أكد شقيق المرجع السيد محمد حسين فضل الله، العلامة السيد محمد علي فضل الله أننا في «حاجة خطاب المرجع فضل الله لاستنهاض الأمة في مواجهة الاستكبار الَّذي ينهش جسدها من الخارج، وفي مواجهة التكفير الّذي ينهش جسدها من الداخل، ونحتاجه من أجل أن نُكرِّس وحدتها في مواجهة كل مشاريع الفتنة والتقسيم والتفتيت».

كلام السيد فضل الله جاء خلال إحياء لجنة المسجد الكبير في بنت جبيل و»لقاء الفكر العاملي» الذكرى الثامنة لرحيل المرجع فضل الله بحضور رئيس اللقاء السيد علي عبد اللطيف فضل الله والأمين العام لحركة الامة الشيخ عبدالله جبري. وتحدث خلال الحفل الأديب عماد شرارة وعضو اللقاء الشيخ خليل الشاوي السيد أحمد، كما تخللت الحفل قصيدة للسيد موسى محمد علي فضل الله.

وقال العلامة فضل الله «إنَّنا اليوم نحتاج خطَّ سماحة السيِّد كي لا نعيش الازدواجيَّة بين الخطاب وحركة الواقع، بحيث نرفع شعارات الوحدة ونمارس في واقعنا ما يناقضها، من خلال الالتزام بتيَّارات الغلو والخرافة والتَّعصب المذهبي الَّذي هو أساس مشاكل الأمة».

وختم «إنَّنا في غمرة هذا الواقع المخزي نتذكَّر كيف أكَّد المرجع فضل الله الالتزام بخيار المقاومة، في مواجهة كلِّ مشاريع الاستسلام والتَّسوية مع العدوِّ الإسرائيلي، وسعى إلى استنهاض الأمَّة في هذا الخطِّ، وحرص على التفاف النَّاس حول هذا الخيار، ووقف سداً منيعاً في وجه كلِّ المؤامرات التي استهدفتها من كلِّ قوى الخيانة في الداخل والخارج».

بدوره أكد الشيخ جبري «دور المرجع فضل الله الجهادي والعلمي التنويري وهو الذي بثّ روح المقاومة وأطلق خط الوحدة والحوار بين المسلمين ومع المسيحيين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى