الرجوب: رعاية مصر للقاء دحلان بممثلي حماس «سقطة»

وصف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب رعاية مسؤولين مصريين للقاء محمد دحلان، القيادي المنشق عن فتح، مع ممثلين عن حماس في مصر بأنها «سقطة».

جاءت تصريحات الرجوب خلال حلقة خاصة على قناة RT.

وأكد الرجوب أن تلك «السقطة ارتكبها أشخاص في مواقع رسمية متدنية» في مصر.

وتابع «حسب معلوماتنا فقد جرت مراجعة، وأن هناك تعليمات واضحة وقاطعة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لأجهزة الدولة ووزارة الخارجية والمخابرات بعدم تكرارها».

وأضاف «بأنها فضيحة لحماس أيضاً». وقال «كنا نأمل لو أن تلك الواقعة لم تحصل»، ولكنه تابع بالقول «أما وقد حصلت فنحن مستعدون لتجاوزها».

إلى ذلك، أعتبر موقع «والاه» الصهيوني أن استطلاعاً للرأي العام أظهر أن نسبة 44 يعتقدون أن حركة حماس خرجت ويدها العليا منتصرة من جولة التصعيد الأخيرة مع جيش الاحتلال في قطاع غزة، مقابل 27 اعتقدوا أن الجيش الإسرائيلي هو مَن خرج منتصراً، بينما قال 29 إنهم لا يعرفون من انتصر في هذه المرحلة.

وأضاف الموقع أن 61 من المستطلعين اعتبروا ان ما كان على الجيش الصهيوني أن يقبل بوقف إطلاق النار في الجولة الحاليّة، بينما اعتقد 27 أن الموافقة على وقف النار كانت الخطوة الصّحيحة.

وحول سياسة الحكومة الصهيونية بشكل عام تجاه قطاع غزّة، بيّن الاستطلاع أن 58 من المستطلعين لا يدعمونها، في حين دعمها فقط 35 .

وردّاً على سؤال حول شنّ الجيش الصهيوني عملية عسكرية واسعة على غزة، أيّد 45 من المستطلعين ذلك، بينما عارضها 37 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى