أسماء جديدة للمحطات في فرنسا وانكلترا تكريماً لانجازات المدربين واللاعبين

قرّرت العاصمة الفرنسية إطلاق اسم المدرّب ديديه ديشامب على محطة لقطارات الأنفاق في باريس، وذلك بعد تتويج «الديوك» ببطولة كأس العالم لكرة القدم، ومع عودة المنتخب الأزرق إلى بلاده حاملا كأس العالم، أمس الاثنين، لجأت هيئة النقل في باريس إلى تغيير أسماء ست محطات للأنفاق تكريماً لمن ساهموا في صنع هذا الفوز، حيث سيصبح الاسم الجديد لمحطة نوتردام ديه شان هو نوتر ديديه ديشامب تكريماً لمدرب الفريق. وديشامب هو واحد من ثلاثة أشخاص فقط في تاريخ كأس العالم يحصل على الكأس مدرّباً بعد أن فاز به لاعباً، في بطولة العام 1998، وسيصبح الاسم الجديد لمحطة فيكتور هوغو هو فيكتور هوغو لوريس تكريماً لحارس المرمى وقائد الفريق الفائز.

أما محطة بيرسي فسيصبح اسمها بيرسي لي بلو لتشابه بذلك ميرسي لي بلو التي تعني شكراً للزرق. وفي نهاية ذلك الشارع الشهير ستبدّل محطة شارل ديغول – إيتوال اسمها إلى أون أه دوزإيتوال التي تعني لدينا نجمتان فيما يشير لفوز البلاد مرتين بكأس العالم.

… وفي انكلترا محطة ساوثغيت

وبالانتقال إلى انكلترا، فقد قرّرت شبكة مواصلات لندن وبشكل مؤقت تغيير اسم محطة مترو الأنفاق من ساوثغيت إلى غاريث ساوثغيت تكريماً لمدرّب منتخب إنكلترا، وكانت قد حققت إنكلترا أفضل نتائجها في مسابقة كأس العالم في 28 عاماً تحت قيادة ساوثغيت وبلغت قبل النهائي قبل أن تخسر بصعوبة أمام كرواتيا بعد وقت إضافي. وحظي ساوثغيت بشعبية كبيرة بين المشجعين بعدما ساعد المنتخب الوطني على اللعب بروح جديدة وبث حماساً كبيراً بين اللاعبين، لذا بعد عودة التشكيلة من روسيا الأحد الماضي، قررت شبكة المواصلات في لندن تغيير اسم محطة ساوثغيت في مترو الأنفاق إلى غاريث ساوثغيت لمدة 48 ساعة.

وقالت باتريشيا غوميز 44 عامًا بعدما قطعت الرحلة في يوم عطلتها والتقطت صورة مع اللافتة الجديدة «يجب أن نحتفل بالإنجاز وهذا أمر مهمّ».

وأضافت: «لقد كان غاريث رائعًا ومنح الفريق الدوافع وجعل الفريق يلعب كأسرة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى