«التكتل الوطني»: التأخير في استيلاد الحكومة يُدخل لبنان في حال حرجة

اعتبر «التكتل الوطني» في بيان بعد اجتماعه أمس، في المجلس النيابي «أن التأخير في استيلاد الحكومة يدخل لبنان شعباً ودولة ومؤسسات في حال حرجة، لا سيما أن الخلافات على المقاعد والمغانم باتت تشير إلى تخلف لدى بعض القوى السياسية وإلى التمادي في تقديم المصالح الشخصية على المصلحة الوطنية».

ورأى أن «حراجة الوضع الاقتصادي الذي بات يحذر منه كل الخبراء والباحثين، يجب أن يشكل جرس إنذار أخير لأولياء الأمور علّهم يسترشدون بمصلحة لبنان وشعبه ويشرعون في تشكيل وإعلان الحكومة العتيدة بأسرع وقت».

وأضاف «لقد بات الفقر معمماً على أكثر من 30 في المئة من اللبنانيين، في ظل هجرة شبابية متفاقمة وإقفال مستمر لعشرات المصانع وتسريح للعمال والموظفين في قطاعات عديدة، وذلك دون أن يرف لبعض القوى السياسية جفن، فبقيت تنهش المال العام وتخالف الدستور وتثرى على حساب الخزينة».

وتوقف التكتل عند انتخاب رؤساء اللجان في المجلس النيابي، مؤكداً حقه «بتولي رئاسة إحدى اللجان في ضوء تمثله بسبعة نواب»، كما أكد رفضه «المحاصصة في التوظيفات الإدارية والعسكرية»، مشدداً «على اعتماد الكفاءة كمعيار أساسي في التوظيف»، معتبراً «أن الكفاءة هي السبيل الوحيد لإنجاز المشروع الاصلاحي في البلد، في حين أن ما نراه اليوم هو عكس ذلك تماماً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى