معرض فنّي لطلاب كلّية الفنون في جامعة حلب وأساتذتها

خمسون لوحة فنية تنوّعت مواضيعها بين الإنسان والطبيعة وأحياء حلب القديمة وأوابدها، قدّمها 18 فناناً بأساليب وألوان مختلفة في معرض «إطلالات سورية» الذي يقيمه فرع اتحاد الصحافيين في حلب بالتعاون مع «صالة الخانجي».

وأوضح عبد الكريم عبيد رئيس فرع اتحاد الصحافيين أن المعرض مزيج نتاج طلبة كلّية الفنون الجميلة في جامعة حلب وأساتذتها لإتاحة الفرصة أمام الطلبة والمتخرّجين لإظهار أعمالهم للجمهور. لافتاً إلى أن اللوحات تنمّ عن حسّ فنّي استخدم خلاله الطلبة ألواناً تجسّد ما يمتلكونه من قدرات.

وقال أحمد ناصيف رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب إن الأعمال الموجودة تمثل البيئة السورية وطبيعتها بابداع طلبة كلّية الفنون ومتخرّجيها وترصد عراقة الشهباء ومعالمها التاريخية والأثرية وناسها عبر لوحات مرسومة بإتقان.

وأوضحت المشارِكة راما السراقبي وهي طالبة سنة رابعة في كلّية الفنون أنها شاركت بلوحة تعبّر فيها عن الأنثى، بأسلوب جمع بين التعبيرية والتجريدية، واستخدمت فيها الألوان الهادئة والأكريليك، معتبرةً المعرض فرصة مهمة لإظهار مواهب الفنانين الشباب للجمهور العام وللمهتمين.

وقالت هيلينا ماكريان المحاضِرة في كلّية الفنون الجميلة إنها رصدت في لوحاتها التراث السوري والبيئة المحلية وأحياء حلب القديمة وحواريها، مستخدمة الألوان الزيتية بأسلوب واقعي. بينما ذكرت غفران حنيفة وهي طالبة سنة رابعة أنها شاركت بلوحتين الأولى بورتريه لأنثى من الخيال، والثانية لوحة عن الطبيعة باستخدام الرسم بالسكّين وبألوان زيتية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى