احتفالات جنونية في الشانزليزيه وماكرون يقلّد اللاعبين أوسمة استثنائية

احتشد عشرات الآلاف من الفرنسيين في العاصمة باريس لاستقبال أعضاء المنتخب الفرنسي لكرة القدم المتوّج بلقب كأس العالم 2018 بعد فوزه على نظيره الكرواتي 4-2 في المباراة النهائية.

وبعد الاحتفال تحت الأمطار الغزيرة في ملعب لوجنيكي، درّة الملاعب الروسية الـ 12 التي استضافت المونديال منذ 14 حزيران الماضي، جرى الاحتفال أمس، تحت الشمس الساطعة في العاصمة الفرنسية باريس التي غصت شوارعها، من الشانزيليزيه إلى شان دو – مارس ومحيط قوس النصر، بعشرات الآلاف من الفرنسيين الذين رقصوا على إيقاع الفرح بالفوز.

ولاحقاً، استقبل الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون بعثة المنتخب في قصر الإليزيه، حيث دُعي نحو 3 آلاف شخص لحضور الحفل في حدائق المقر الرئاسي، منهم العديد من الشباب من مختلف أندية كرة القدم في العالم.

وسينال لاعبو المنتخب الفرنسي وسام الشرف بسبب «الخدمات الاستثنائية» التي قدّموها للبلاد، كما حصل مع لاعبي المنتخب الفرنسي عقب تتويجه بكأس العالم للمرة الأولى في العام 1998.

وعلى قاعدة من الحب ما قتل، فقد عمد مشجع للديوك إلى رمي بنفسه من أعلى شجرة مطلة على شارع الشانزيليزيه في العاصمة باريس، على أمل أن تتلقفه الجماهير المحتفلة أسفل الشجرة، ولكن للأسف النهاية لم تكن سعيدة على الإطلاق، حيث ابتعد الجميع ليرتطم الشاب الثلاثيني بالأرض بقوة فاتحاً ذراعيه بوضعية الطيران. وسريعاً تمّ نقله إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى