أخبار الوطن

أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أهمية القطاع العقاري في فلسطين، ودوره ومساهمته في تطوير الاقتصاد الوطني والتنمية، إضافة الى دوره الهام في توفير الحياة الكريمة للمواطن في وطنه، وقال إن الحكومة ستقدم كافة اشكال الدعم لهذا القطاع، والعمل على النظر بكافة المطالب لتجاوز المعيقات التي تواجهه، وتلبيتها حسب الإمكانات المتاحة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، أمس، في مكتبه برام الله، اتحاد المطوّرين العقاريين، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة.

واستعرض الاتحاد أهم إنجازاته خلال السنوات الماضية، والتطور الذي شهده القطاع العقاري في فلسطين، بالإضافة الى أهم المعيقات والقيود التي تواجه هذا القطاع.

وعلى هامش اللقاء، تسلم رئيس الوزراء من الوفد دعوة لافتتاح المؤتمر العقاري الذي ينظمه اتحاد المطوّرين العقاريين والمزمع عقده في 6/9/2018، بمشاركة أكثر من 28 وفداً دولياً.

بحث محافظ الخليل كامل حميد، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قوي وي، أمس، مشروع المنطقة الصناعية في المحافظة وسبل التعاون لتحقيق هذا الهدف الحيوي والاستراتيجي للمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سفير الصين للخليل، حيث رحّب المحافظ بهذه الزيارة الهامة والتي تأتي استمراراً وتأكيداً على التعاون الوثيق خلال الفترة الماضية مثمناً كافة الجهود التي تبذل من جمهورية الصين لدعم وتطوير كافة القطاعات في المجتمع الفلسطيني.

الشام

استعاد تجمع حي القاطرجي الصناعي بحلب عافيته بعد التخلّص من الإرهاب وانطلاق عمليات الإنتاج بأشكالها المختلفة الهندسية والغذائية والكيميائية والنسيجية وبشكل خاص صناعة الأقمشة التي تشكل ركناً رئيسياً لتغطية حاجة السوق المحلية وتصدير جزء منها للأسواق الخارجية.

بعد تأمينها وتمشيطها من قبل وحدات الجيش السوري عاد الاستقرار والأمان إلى مدينة داعل بريف درعا الشمالي التي جنحت إلى مسار المصالحات المحلية بجهود ووعي أهلها ووجهائها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية التي ترعى المصالحات على امتداد مساحة الوطن.

وكغيرها من القرى والبلدات التي شهدت اتفاقات مصالحة عادت مؤسسات الدولة إلى مدينة داعل وفي مقدمتها قوى الأمن الداخلي التي أعادت تأهيل المخفر ومركز الناحية فور طرد المجموعات الإرهابية وبدأت بتقديم الخدمات للمواطنين وحماية ممتلكاتهم وتنظيم الحياة العامة فيها.

العراق

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاتحادية، أمس، عن توقيع مذكرة تعاون مع وزارة التعليم في إقليم كردستان، فيما شدّدتا على ضرورة توحيد تشكيلات التربية والتعليم في العراق ودمجهما.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، إن «وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاتحادي عبد الرزاق العيسى ووزير التعليم العالي في إقليم كردستان يوسف كوران وقعا مذكرة تعاون بين الجانبين».

واضافت الوزارة، أن «الوزيرين شددا على ضرورة توحيد تشكيلات التربية والتعليم في العراق ودمجهما»، مشيرة الى أن «الجانبين اتفقا على مناقشة وبلورة مشروع هيئة الاعتماد لتقييم المؤسسات الجامعية في المركز والإقليم».

الأردن

واصل مجلس النواب أمس، ولليوم الرابع على التوالي مناقشة البيان الوزاري لحكومة الدكتور عمر الرزاز الذي تقدمت به لنيل ثقة المجلس على اساسه.

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أمس، عن فتح الباب امام الصناعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من 100 ميغاواط يمكن توليدها من خلال مجمّعات شمسية تُقام في جنوب المملكة لتغطية استهلاكها من الطاقة الكهربائية باستطاعة حدها الأدنى 25 ميجاواط لكل تجمع لخدمة الصناعات وتعزيز تنافسيتها.

الكويت

دشّن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري تشغيل أول خط هيدروكربون خاص بمشروع الوقود البيئي، إضافة إلى تشغيل شعلة المشروع، وذلك إيذاناً ببدء التشغيل التجريبي لوحدة إنتاج البخار ووحدات الخدمات التابعة للمشروع، فيما سيليها في المستقبل القريب تشغيل وحدات الإنتاج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى