اللقاء الخامس للملاك العالي في «الريجي» سقلاوي: لرفع مستوى الاحترافية في العمل

نظمت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» بالتعاون مع معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي – وزارة المال، اللقاء السنوي الخامس للملاك العالي الذي شدّد خلاله رئيس «الريجي» مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي على ضرورة «الاستثمار بالمعرفة لرفع مستوى الاحترافية في العمل».

وأقيم اللقاء على مدى يومين في فندق «ميست» في إهدن، تحت عنوان «الأنماط القيادية الرائدة لتحقيق الثقافة المؤسساتية في زمن متغيّر»، ويأتي ضمن سلسلة مبادرات تهدف إلى تعزيز السلوك القيادي في الريجي ومساندة الملاك العالي في مواكبة تحوّلات القرن الحادي والعشرين.

بداية، لفت سقلاوي الى أنّ «صداقة معهد باسل فليحان والريجي أثمرت تطويراً وتحسيناً في مجالات مختلفة»، ورأى ضرورة «توثيق أواصر هذه التجربة التدريبية على مدى السنوات الخمس المنصرمة كي تكون نموذجاً لبقية الإدارات». وأشار الى أنّ «لكلّ قيادي في الريجي دوراً في كلّ الإنجازات التي تحققت، ومن أبرزها الإنجازات الصناعية ومؤتمر مكافحة التهريب».

وأكد أهمية اللقاء السنوي في «تعزيز العلاقات الوظيفية، وفي الاستثمار بالمعرفة لرفع مستوى الاحترافية في العمل وتمكين الدور القيادي»، مشيراً إلى أنّ «الريجي باتت تربط التقييم بالترفيع»، معلناً أنّ «دورات تدريبية تخصّصية بفن القيادة والإدارة الحديثة ستقام للملاك العالي».

أما رئيسة معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي – وزارة المال لمياء المبيض بساط، فشدّدت على أهمية اللقاءات السنوية في «تحسين الأداء المؤسّسي»، مشيدة بـ «الرؤية التي تملكها إدارة الريجي في هذا المجال». وأوضحت أنّ «تحسين أداء المؤسسات يبدأ من المقوّمات المادية، ثم ينتقل إلى مرحلة العمل على الإجراءات وعلى الجودة والتدريب التقني، ثم يجري العمل على تحسين الأداء المؤسّسي المرتكز على قدرات البشر، وعلى ترسيخ القيم المؤسسية وتوحيد الرؤية».

ولفتت إلى أنّ «مهمة تحسين الأداء وبناء ذهنية الأداء يمكن أن تصبح أسهل إذا توافرت لدى المؤسسة المعنية رؤية، كما هي حال الريجي، رغم ما تواجهه من تحديات وتغيّرات في دينامية القطاع وأسواقه».

وذكر نائب رئيس بلدية زغرتا – إهدن غسان طيون بـ «دعم الريجي المستمرّ لمسيرة التنمية المستدامة في إهدن من خلال دعمها محمية حرج إهدن»، واصفاً العلاقة بين الريجي وأهالي زغرتا بـ «التاريخية»، لافتا إلى أنّ البلدية «تسعى بشكل حثيث إلى النهوض بالقطاع الزراعي»، آملاً أن «يشمل هذا النهوض زراعة التبغ».

وتولى مؤسس ومدير عام شركة «Performance Inc» الخبير مارون سروع إدارة اللقاء السنوي لهذا العام، وتضمّن البرنامج سلسلة جلسات تشاركية وصولاً إلى استخلاص الوسائل الفضلى المنوي تطبيقها في الإدارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى