أرسلان: لا نتمثل في الحكومة إلا من موقعنا الطبيعي

شدّد رئيس «كتلة ضمانة الجبل» وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الأعمال طلال أرسلان، على أننا «لا نتمثل في الحكومة إلا من موقعنا الطبيعي بالحصة الدرزية ولسنا بحاجة لبراءة ذمة من أحد ولا شهادة من أحد حول رمزية موقعنا الدرزي الذي نعتز ونفتخر بانتمائنا إليه عبر تاريخنا الطويل، وبالحفاظ على حقوق وعزة وكرامة وشرف الموحدين ونحن مجبولون بعادات وتقاليد وعقيدة التوحيد الشريفة».

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على «تويتر» «أما موضوع الحكومة فلا يعنينا بالشخصي أكثر ما يعنينا البلد ومصلحته وحمايته من أي استفراد او ابتزاز، والكل يعلم وليس سراً على أحد بأن هنالك تحالفات قائمة على تبادل المصالح لتطويق وتفشيل العهد عبر التربص بالحكومة. وهذا ما لن يحصل ولن نسمح بأن يحصل أو حتى التفكير به».

وختم بالقول «نعم أنا متحالف مع التيار الوطني الحر. وتحالفي هذا على رأس السطح، وكتلتنا ضمانة الجبل هي جزء من تكتل لبنان القوي أيضاً على رأس السطح وبكل فخر، لكن المسألة أبعد وأدق من تحالف ثنائي ليتصدّى لكل محاولة بالتضييق على العهد ورمزه فخامة الرئيس ميشال عون لأننا نعلم النيات الخبيثة والسيئة التي يتمتع بها البعض في هذا البلد… لينطبق عليهم قول الشاعر: «يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب».

على صعيد آخر، أبرق أرسلان إلى ميتروبوليت جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران سلوان موسي، مهنئاً بمناسبة تنصيبه مطراناً على أبرشية جبيل والبترون وما يليهما، متمنياً له ان «يحذو حذو سلفه العلامة المطران جورج خضر، في حفظ هذا الجبل وفي تمتين أواصر التعايش مع مكوناته كافة، ولاسيما مع أبناء طائفة الموحدين الدروز».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى