هيلي: مجلس حقوق الإنسان أكبر فشل للأمم المتحدة!

اعتبرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي «أن مجلس حقوق الإنسان أكبر فشل للمنظمة الأممية»، وذلك في معرض دفاعها عن انسحاب بلادها من الهيئة.

وصرّحت هيلي أمام مؤسسة «هريتدج فاونديشن» في واشنطن «أن المجلس ومقرّه جنيف يؤمن تغطية ولا يوجه إدانات للأنظمة الأقل إنسانية في العالم».

وتابعت هيلي «بالقياس إلى أي حد تراجع عن تحقيق أهدافه فإن مجلس حقوق الإنسان أكبر فشل للأمم المتحدة».

وكانت هيلي أعلنت في حزيران الماضي «أن بلادها تنسحب من المجلس»، متهمة إياه بـ «التحيز ضد إسرائيل»، ومنددة بـ «نفاق دول أعضاء فيه من بينها الصين ومصر وفنزويلا وكوبا».

ومضت تقول «إن مجلس حقوق الإنسان لم يكن مكاناً للضمير بل ساحة للسياسة»، مضيفة «إن المجلس ركز بشكل متواصل وغير عادل على إسرائيل».

وتبرر الولايات المتحدة موقفها بأن «إسرائيل ترد بشكل دائم على جدول أعمال المجلس، حيث يتم التنديد بشكل منتظم بمعاملتها للفلسطينيين».

وانتقدت هيلي «عدم دعم المجلس للمتظاهرين المناوئين للحكومة في إيران أو عدم تنديده بالعنف في فنزويلا، وأيضاً انتخاب جمهورية الكونغو الديموقراطية عضواً فيه مع أن قوات الأمن في هذا البلد تواجه اتهامات بارتكاب فظائع في منطقة كاساي». وقالت «إنه ورغم انسحاب الولايات المتحدة فإن إصلاح العيوب الأساسية في المجلس يظل إحدى أكبر أولوياتنا في الأمم المتحدة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى