وفد علوي زار حزب الله: لشمول الحكومة الأطياف كافة

ناقش المجلس الإسلامي العلوي في اجتماعه أمس، برئاسة القائم بأعمال المجلس الشيخ محمد عصفور وحضور أعضاء الهيئة الشرعية والتنفيذية وبمشاركة ممثل الجمعيات والمراكز والمؤسسات في سيدني – أوستراليا الشيخ أحمد الجنيدي، الأوضاع الراهنة وشؤون المواطنين وقضاياهم، وأثنوا على الحكمة التي تدار بها البلاد زمن العهد الجديد، مؤكدين أن «الأوضاع الراهنة توجب تشكيل الحكومة باسرع وقت».

وطالب المجتمعون، في بيان «رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري أن تشمل الحكومة كل مكوّنات وأطياف المجتمع اللبناني، ولا سيما أبناء الطائفة الإسلامية العلوية والطائفة السريانية»، مشدّدين على «ضرورة إنصاف الطائفة العلوية في حقوقها أسوة بالطوائف اللبنانية».

وثمّنوا «المهام الوطنية لقيادة الجيش والأجهزة الأمنية في حماية لبنان والسهر على أمن المواطنين ووحدتهم، مقدّرين «دورهم الإيجابي في ملف التسويات لأبنائنا في طرابلس جبل محسن والتبانة وتسريع الأحكام وإنهاء ذيولها بما يخدم مصلحة طرابلس». وأثنوا على «دور جيشنا الوطني اللبناني والمقاومة في تكريس صيغة لبنان الموحّد القوي بالتآخي بين الجيش والشعب والمقاومة».

ولفتوا إلى أن المجلس «تلقى شكاوى أصحاب المعامل في جبل محسن وحالة المزارعين في عكار حيال إقفال بعض المعامل وكساد مزروعات العكاريين. وهذا الأمر يجب أن يكون في سلم أولويات الحكومة العتيدة لمعالجة الواقع ووضع الرؤى المستقبلية لتحريك عجلة الاقتصاد والإنماء».

وزار وفد من أبناء الطائفة المكتب السياسي في حزب الله، واجتمع مع رئيس المكتب محمود قماطي، وتمّ التداول «في أحقية الطائفة بوزير من أبنائها في الحكومة العتيدة».

وأكّد قماطي «تأييد حزب الله لهذا الحق». كما تحدّث الحضور عن «إمكان متابعة تحصيل حقوق عدّة»، وكذلك بحث المجتمعون في أمور متعدّدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى