ميلان يعود بقوّة القانون إلى الدوري الأوروبي

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية كاس قراراً جديداً أبطلت بموجبه قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القاضي بمنع فريق ميلان الايطالي من المشاركة في بطولة يوروبا ليغ «الدوري الإيطالي». وكانت هيئة الرقابة المالية على الأندية في الاتحاد الأوروبي، قرّرت في 27 حزيران الماضي استبعاد الفريق الإيطالي عن مسابقة الدوري الأوروبي في أول نسخة يتأهل فيها.

وجاء في قرارها ان نادي ميلان «استبعد من أي مسابقة أوروبية يتأهل إليها في الموسمين المقبلين»، موضحاً أن الاستبعاد «من مسابقة واحدة سواء في 2018 -2019 أو 2019 -2020»، لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وتقدّم ممثلون عن نادي ميلان الإيطالي الخميس الماضي باحتجاج لدى محكمة التحكيم الرياضي «كاس» على قرار منعه من المشاركة في مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل لمخالفته قواعد اللعب النظيف. ويعني القرار الصادر من كاس أنّ الاستئناف الذي تقدم به ميلان قد تمّ قبوله وأنّ كتيبة المدرب غاتوسو يمكنها المشاركة في يوروبا ليغ الموسم المقبل. ودعت «كاس» الاتحاد الاوروبي إلى اتخاذ قرار «مناسب» بحقه. وذكرت المحكمة أنّ القضية «لم يتم تقييمها بشكل صحيح» من قبل قضاة الاتحاد الأوروبي للعبة، مشيرة إلى «أنّ الوضع المالي الحالي للنادي أصبح أفضل الآن»، فأحالت القضية مجدداً إلى الاتحاد القاري. وقالت المحكمة في بيان رسمي «تعتبر أنّ غرفة الحكم في الاتحاد الأوروبي في موقع أفضل من كاس لإصدار تدبير تأديبي مناسب على أساس الوضع المالي الحالي للنادي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى