يوفنتوس و«السيتيزن» يقابلان البايرن وليفربول

تدخل منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال في كرة القدم مرحلة مثيرة، عندما ستتواجه فجر اليوم، الخميس، الفرق الكبيرة، خصوصاً في المواجهات التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية.

وتُعَدّ مباراة يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، ومباراة مانشستر سيتي الانكليزي ومواطنه ليفربول الأبرز بين المباريات التي ستدور رحاها فجراً.

وبالرغم من أن البطولة هي استعدادية وتحضيرية للموسم الجديد، فإن المباريات الأولى التي جرت ضمن البطولة كانت واعدة، خصوصاً تلك التي جمعت بين بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول الانكليزي والتي شهدت مجريات خشنة ومثيرة، وفرصاً بالجملة للفريقين، إضافة الى أربعة أهداف، وانتهت لمصلحة دورتموند 3-1 ، رغم تأخّره في النتيجة 0-1 .

فعلى ملعب «لينكولن فايننشال فيلد» في مدينة فيلادلفيا، ستكون مواجهة يوفنتوس وبايرن ميونيخ مميّزة، نظراً لارتفاع أسهم يوفنتوس عالمياً بعد ضمّه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يغيب عن جولة فريقه الأميركية. وإذ كان يوفنتوس يتميّز بالدفاع القوي، فإن بايرن ميونيخ يملك الخبرة اللازمة للتغلّب على منافسه، بوجود الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن أسرع لاعب كرة قدم في العالم. ويخوض يوفنتوس مباراته الأولى في الدورة، في حين سيخوض بايرن مباراته الثانية، بعدما كان فاز في الأولى على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 .

وعلى ملعب «ميتلايف ستاديوم» في نيوجيرزي، لن تقلّ مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي ومواطنه ليفربول أهمية عن الأولى، نظراً لما يضمّه الفريقان من أسماء لامعة، قد يستعين بها المدربان بيب غوراديولا ويورغن كلوب، بحسب الظروف.

وكان الفريقان سقطا في اختبارهما الأول في البطولة، إذ خسر مانشستر سيتي أمام بوروسيا دورتموند 0-1 في مدينة شيكاغو، وليفربول أمام دورتموند أيضاً 1-3 في مدينة تشارلوت.

وفي ما يلي البرنامج الكامل لمباريات الخميس بتوقيت بيروت:

– الساعة 2 فجراً: يوفنتوس – بايرن ميونيخ.

– الساعة 3 فجراً: مانشستر سيتي – ليفربول، وبوروسيا دورتموند – بنفيكا.

– الساعة 5 فجراً: روما – توتنهام هوتسبرز.

– الساعة 6 صباحاً: ميلان – مانشستر يونايتد.

– الساعة 14.30 بعد الظهر: أتلتيكو مدريد – أرسنال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى