فوز يوفنتوس وليفربول على البايرن و«السيتي»

قاد اللاعب الصاعد أندريا فافيلي 21 سنة فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى الفوز على بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-0 ، بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 32 و40، في المباراة التي جرت فجر أمس الخميس، على ملعب «لينكولن فايننشال فيلد» في مدينة فيلادلفيا الأميركية، وذلك ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال في كرة القدم. وجاء الهدف الأول من خطأ دفاعي ألماني مشترك مع حارس المرمى، فوصلت الكرة عرضية إلى فافيلي الذي تابعها في المرمى الخالي. أما الهدف الثاني فجاء من انفراد بالحارس من الجهة اليسرى، قبل أن يسدّد فافيلي كرة قوية داخل الشباك. وشهدت المباراة أداء جدياً من الفريقين، ما اضطر الحكم إلى رفع البطاقة الصفراء بوجه مدافع يوفنتوس الدولي جورجيو كيلليني لمخاشنته فرانك ريبيري بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة. ومن الناحية الهجومية، شهدت المباراة أيضاً فرصاً عديدة للطرفين، خصوصاً من جانب بايرن عبر مهاجميه ريبيري وساندرو واغنر.

وعلى ملعب «ميتلايف ستاديوم» في نيوجيرزي، انتهى الصدام الإنكليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي بفوز الأول 2-1 ، بعد مباراة سريعة وشيقة. وسجّل محمد صلاح وساديو ماني هدفي ليفربول في الدقيقتين 63 و90 من ضربة جزاء، وليروي ساني هدف مانشستر سيتي في الدقيقة 57. بدأت المباراة بسرعة هجومية من الطرفين، لكن الخطورة ظلت نادرة أمام المرميين. وبعد شوط أول سلبي، نجح ليروي ساني في افتتاح التسجيل لمان سيتي من هجمة مرتدة، فانفرد بالحارس وسدّد كرة أرضية على يساره داخل الشباك الحمراء. وأدخل ليفربول محمد صلاح، فنشطت الناحية الهجومية لديه. ولم يتأخّر صلاح بنفسه في إدراك التعادل من كرة رأسية رائعة وصلته من الناحية اليمنى من جوردان هندرسون. وأهدر صلاح 3 فرص متتالية، الأولى من كرة رأسية مرّت بجانب القائم، والثانية من تسديدة صدّتها العارضة، والثالثة من ضربة حرة سدّد منها الكرة عالية فوق المرمى. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، احتسب الحكم ضربة جزاء لليفربول سجل منها ماني هدف الفوز بكرة على يمين الحارس الذي ارتمى الى الناحية المقابلة.

وفي سان دييغو، فاز توتنهام هوتسبرز الانكليزي على روما الإيطالي 4-1 . وسجل رباعية توتنهام فرناندو لورينتي 2 ولوكاس مورا 2 في الدقائق 19 و18 و28 و44، بعدما كان سجل باتريك سيتشيك هدف روما الوحيد في الدقيقة 3. وعلى ملعب «هاينز فيلد» في مدينة بيترسبرغ، وبعد انتصارين متتاليين على مانشستر سيتي 1-0 ، وليفربول 3-1 ، تلقى بوروسيا دورتموند خسارته الأولى، وكانت أمام بنفيكا البرتغالي 3-4 بضربات الترجيح، بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي. وسجل أندري ألميدا وألفا سيميدو هدفي بنفيكا في الدقيقتين 51 و69، وماكسيميليان فيليب هدفي دورتموند في الدقيقتين 20 و22.

وعلى ملعب «ستاب هاب سنتر» في مدينة كارسون في كاليفورنيا، انتهى اللقاء الصباحي بتوقيت بيروت بين مانشستر يونايتد الانكليزي وميلان الايطالي بالتعادل 1-1 ، قبل أن يفوز الأول بضربات الترجيح الماراتونية 9-8 . وسجل أليكسيس سانشيز هدف مانشستر في الدقيقة 12، وسوسو هدف ميلان في الدقيقة 15.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى