فوز النجمة والإخاء على الصفاء والعهد

استهل فريق النجمة مشوار الدفاع عن لقب كأس النخبة لكرة القدم من ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس بالفوز بنتيجة 3-0 على الصفاء الشوط الأول 0 ـ 0 ، وذلك ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً السلام زغرتا.

وفي التفاصيل، تقدّم النجمة، الذي هيمن على المباراة، عن طريق علي حمام في الدقيقة 63، بعد تمريرة من لاعب الوسط حسن العنان. وبعد 4 دقائق تصدّى عباس حسن حارس النجمة لركلة جزاء احتسبت للصفاء ونفذها محمد جعفر، قبل أن يضيف كريم درويش الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس محمد طه. وعزز علي بزي فوز النجمة بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة.

وخاض النجمة المباراة بقيادة المدرّب المؤقت حسين حمدان الذي حلّ محلّ التونسي طارق جرايا الموقوف لمدة عامين الذي تابع المجريات من المدرجات، بعدما رفض الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته غير المكتملة الأخيرة برفع الإيقاف عنه الذي سيستمر حتى نيسان المقبل. قاد اللقاء الحكام محمد عيسى وهشام قانصو وسليم سراج وأحمد دمج رابعاً.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة النخبوية الأولى، فجّر الإخاء الأهلي عاليه مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعد أن نجح بقلب تأخره ليهزم العهد بطل ثنائية الدوري والكأس 2-1 في المجموعة التي تضمّ إلى جانبهما فريق الأنصار. وبدا أن المباراة تسير في اتجاه العهد عندما تقدّم عبر حسين منذر من ركلة حرة في الدقيقة 21.

لكن البرازيلي كارلوس ألبرتو دي ليما أدرك التعادل للإخاء الأهلي بتسديدة ارتدت من العارضة إلى داخل المرمى في الدقيقة 40، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 71 إثر تمريرة متقنة من زميله محمد أبو عتيق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى