فوز الساحل والغازية على طرابلس والتضامن

إبراهيم وزنه

أثبت الفريقان العائدان إلى مواقعهما تحت الأضواء، شباب الساحل والشباب الغازية، بأنهما جديران بالعودة واللعب بين الكبار. فمع أول فرصة لهما لمقارعة فرق الدرجة الأولى نجحا بتسجيل الفوز المستحق، الأول على فريق طرابلس بنتيجة 6 ـ 1 والثاني على جاره التضامن صور 2 ـ 0 .

على ملعب العهد خاض الساحليون مباراتهم الأولى ضمن المسابقة التنشيطية بعد أن استرجعوا ودائعهم من الفرق، سريعاً سبقهم الوافد الشمالي بالتسجيل عبر رأسية لأحمد دياب د4 ليردّ الدينامو العائد من طرابلس إلى «ساحله» حسن كوراني مدركاً التعادل د13 عبر ركة جزاء صحيحة، وسريعاً أضاف كوراني هدف التقدّم د20 وتسبب الهدف بايقاف اللقاء لأكثر من عشر دقائق جرّاء الاعتراض الطرابلسي عليه، تارة بحجّة أن الكرة لمست يد عباس عطوي، وأخرى بأن هناك تسللاً على أحد المهاجمين الساحليين، بعدها تتابعت المباراة مع أرجحية ساحلية في الانتشار والسيطرة ليختم عباس عطوي الشوط بهدف التعزيز والاطمئنان د45 . وفي الشوط الثاني أجرى مدرب طرابلس فادي عياد ثلاثة تبديلات دفعة واحدة فيما لجأ الحاج حمود مدرب الساحل إلى تفعيل خط هجومه بإشراك حسين حيدر. الذي فرض إيقاعه سريعاً وسجّل الهدف الرابع للساحليين د74 إثر استغلاله لتمريرة ذكية وصلته من محمد سالم، ثم استعرض الساحليون بمواجهة فريق أصابه الانهيار، فسجّل حسن كوراني مجدداً د82 وحكمت الزين 85 . قاد المباراة الحكم أحمد سعيفان بمعاونة محمد حرب ومحمد الحاج ومحمد غدّار رابعاً.

وعلى ملعب كفرجوز، باغت أبناء الغازية جيرانهم في التضامن صور، حيث نجح مهاجمهم علي يزبك بتسجيل أسرع هدف في المسابقة، وتحديداً في الثانية 50 على انطلاق اللقاء، وقبل ان يستفيق التضامنيون من صدمة الهدف الذي أربك صفوفهم أضاف كيكي هدفاً ثانياً د15 ، ولم يفلح خضر حلاق بترجمة ضربة الجزاء التي حصل عليها التضامن إلى هدف في ظل تالق الحارس علي راشد ليلا في الصد والمحافظة على شباكه نظيفة، لتتواصل بعد ذلك المجريات متكافئة من دون أهداف لحين انتهاء الشوط الأول. وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الأداء في ظل إصرار تضامني لتقليص الفارق، فلم تنفع تمريرات بلال حاجو الأمامية ولا محاولات خضر حلاق وفضل عنتر الهجومية، بالإضافة إلى نجاح الحارس علي راشد ليلاً في التصدي لكل الكرات التي وصلته، ثم راح المدرب فؤاد ليلا يجري تبديلاته التكتيكية ذات الطابع الدفاعي لإبقاء النتيجة على حالها، إلا أن البديل عبد الله كفل خرق الجدار وسجّل هدفاً رائعاً 90+1 . وما هي إلا دقائق معدودة مشوبة بالحذر والتكتل الدفاعي حتى رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه خضر حلاق ثم أطلق صافرة النهاية. قاد اللقاء الحكم أحمد علاء الدين بمعاونة عدنان عبد الله وعلي بري وكاظم الخنسا رابعاً.

انشغل المتابعون على جنبات المباراتين، وأيضاً على صفحات التواصل الاجتماعي بمعرفة نتائج الاجتماع المطوّل الذي عقدته إدارة نادي النجمة في مقرها في المنارة لمعرفة هوية المدرب الجديد للفريق النبيذي، خصوصاً بعد توارد معلومات عن تسليم الدفة إلى موسى حجيج، إلا ان انقساماً ادارياً حول حجيج أدى إلى غض النظر عن الموضوع مع التوجّه لاستقدام مدرب أجنبي. وفي حال لم تسفر الجهود عن الظفر بالمدرب المأمول من المتوقع أن يكمل حسين حمدان بالمهمّة، مع الإشارة إلى ان استحقاق البطولة العربية ينتظر النجماويين بعد اقل من اسبوعين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى