بنك بيروت يفقد صدارة مجموعته مكمّلاً مشواره

أنهى نادي بنك بيروت الرياضي مشواره في دور المجموعات لبطولة آسيا بكرة الصالات بخسارة مشرفة أمام نادي MES SUNGUN بطل إيران بنتيجة 1-3، بعدما قدّم أفضل مباراة له في البطولة رغم النتيجة التي لا تعكس أبداً الأداء على أرض الملعب باعتراف المواكبين.

ففي المباراة على تحديد صدارة المجموعة الرابعة، حاول نادي بنك بيروت بطل لبنان كسر التقاليد والفوز على فريق إيراني للمرة الأولى، قدّم لاعبوه مباراة رائعة جداً، خصوصاً في الشوط الثاني عندما دخل وسيطر على أجواء هذا الشوط بعد اعتماده طريقة POWER PLAY معظم دقائق هذا الشوط. لكن مجهود النادي اللبناني اصطدم بسوء الحظ، إذ إن الحارس الإيراني كان نجم فريقه بامتياز، حيث صدّ كرات بنك بيروت على خط المرمى مرات عدة.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد تقدّم الإيرانيون في الشوط الأول بهدفين مقابل لا شيء، فيما أضاع بطل لبنان عدداً كبيراً من الفرص أمام المرمى الإيراني بفضل براعة الحارس صميمي. وفي الشوط الثاني كشر أبناء المدرب ديدوفيتش عن أنيابهم وظهروا بالمعنى الحقيقي للبطل باعتمادهم لعبة POWER PLAY غير آبهين لرهبة الفريق الإيراني المرشح الأبرز للفوز بلقب هذه النسخة، لكن الحظ لم يكن حليفهم في مناسبات عدة. وتمكن MES SUNGUN من تسجيل الهدف الثالث له قبل نهاية المباراة بعشر دقائق قبل أن تنقلب المباراة كلياً لمصلحة بنك بيروت، الذي سجل له نجمه الإيراني مهدي جافيد الهدف الوحيد في المباراة والسابع الشخصي له في بطولة آسيا.

وبعد الضغط المتواصل، حصل الزلزال غير المتوقع، حيث تمكّن علي طنيش من تسجيل الهدف الثاني لبنك بيروت، لكن الحكم الأسترالي قام بإلغائه بحجة أن قائم المرمى الأيمن كان بعيداً أقل من 5 سنتيمترات عن نقطة الارتكاز المخصصة له رغم أن الموضوع لم يؤثر أبداً، إذ إن الهدف أتى من تسديدة صاروخية في المرمى لكن الحكم أصرّ على قراره وألغى هدفاً كان كفيلاً بإعادة بطل لبنان إلى المباراة.

واستمر ضغط بنك بيروت حتى نهاية المباراة، لكن المحاولات كلّها اصطدمت ببراعة الحارس، لينتهي اللقاء بخسارة غير عادلة لبنك بيروت بنتيجة 1-3.

وسيلتقي بنك بيروت في ربع النهائي مع نادي CHONBOURY BLUE WAVE التايلاندي بطل النسخة الماضية عند العاشرة من صباح غدٍ الأربعاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى