الثلاثاء , 25/06/2019

Latest News
العدد:2726 تاريخ:25/06/2019
Home » Article » طهران وبيونغ يانغ تؤكدان تعزيز علاقاتهما وبولتون يتهم كيم أون بعدم تنفيذ اتفاقه!

طهران وبيونغ يانغ تؤكدان تعزيز علاقاتهما
وبولتون يتهم كيم أون بعدم تنفيذ اتفاقه!

أغسطس 8, 2018 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الكوري الشمالي ري يانغ هو، في طهران، «ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين بلديهما».

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان «إن الجانبين بحثا التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك».

وتستمر زيارة الوزير الشمالي إلى طهران يومين، يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية قد ذكرت الجمعة «أن وزير خارجيتها، سيقوم بزيارة رسمية إلى إيران بعد المشاركة في اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا آسيان الذي انعقد في سنغافورة».

من جهة أخرى، أعرب مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أمس، عن «عدم رضاه على سير تنفيذ ما اتفقت عليه الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول نزع الأخيرة سلاحها النووي».

وقال بولتون في مقابلة أجرتها معه قناة «فوكس نيوز»، «إن كوريا الشمالية لم تتخذ الخطوات اللازمة لنزع السلاح النووي رغم الاتفاق بين الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الأميركي دونالد ترامب».

وأضاف المسؤول الأميركي «أن وزير خارجية بلاده مايك بومبيو مستعد للعودة إلى كوريا الشمالية من أجل عقد اجتماع آخر مع كيم».

وكان الرئيس ترامب والرئيس الكوري الشمالي قد عقدا اجتماعاً هو الأول بينهما في سنغافورة في 12 حزيران الماضي، وأكدت بيونغ يانغ في الإعلان المشترك الصادر عن القمة «استعدادها لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية مقابل ضمانات أمنية».

طهران وبيونغ يانغ تؤكدان تعزيز علاقاتهما وبولتون يتهم كيم أون بعدم تنفيذ اتفاقه! Reviewed by on . أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الكوري الشمالي ري يانغ هو، في طهران، «ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين بلديهما». وقالت الخار أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الكوري الشمالي ري يانغ هو، في طهران، «ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين بلديهما». وقالت الخار Rating:
scroll to top