الجمعة , 19/10/2018

العدد:2728 تاريخ:19/10/2018
Home » Article » زاخاروفا: سنعمل على وضع إجراءات جوابية على العقوبات الأميركية

زاخاروفا: سنعمل على وضع إجراءات جوابية على العقوبات الأميركية

أغسطس 10, 2018 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا «أن بلادها ستعمل على وضع إجراءات جوابية على العقوبات الأميركية الجديدة المفروضة ضدها على خلفية قضية سالزبوري».

وأشارت زاخاروفا، في مؤتمر صحافي عقدته أمس، إلى أنّ «الاتهامات الموجّهة لروسيا بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي المزعوم، الذي يُقال إنه استهدف 4 آذار الماضي في سالزبوري البريطانية العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال، لا أساس لها من الصحة لا سيما أن السلطات الروسية أتلفت ترساناتها للأسلحة الكيميائية على خلاف الولايات المتحدة».

واعتبرت زاخاروفا أنّ «الاتهامات المنسوبة، إلى روسيا، علماً بهذا الأمر، باطلة ومتجنية»، مشدّدة على أنّ «الجانب الروسي حذّر مراراً من أنّ استخدام لغة القوة والإنذار في التعامل معها أمر غير مجدٍ ولا آفاق له».

وأكدت زاخاروفا: «أنّ الجانب الروسي سيعمل على وضع إجراءات جوابية على الخطوة غير الودية الجديدة التي اتخذتها واشنطن».

ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الروسية في هذا السياق إلى أنّ «تأكيد الإدارة الأميركية استعداداها لمواصلة الجهود الرامية لتحسين العلاقات مع روسيا على خلفية هذه التطورات تبدو عجيبة وتمثل نفاقاً سافراً».

وكانت قد أعلنت الإدارة الأميركية في وقت سابق من يوم أمس أيضاً، أنها «تعتزم فرض عقوبات جديدة على الجانب الروسي يوم 22 آب على خلفية قضية سالزبوري تشمل حزمتها الأولى حظراً على تصدير بعض البضائع الأميركية إلى روسيا».

زاخاروفا: سنعمل على وضع إجراءات جوابية على العقوبات الأميركية Reviewed by on . أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا «أن بلادها ستعمل على وضع إجراءات جوابية على العقوبات الأميركية الجديدة المفروضة ضدها على خلفية قضية سالزبور أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا «أن بلادها ستعمل على وضع إجراءات جوابية على العقوبات الأميركية الجديدة المفروضة ضدها على خلفية قضية سالزبور Rating:
scroll to top