الإثنين , 10/12/2018

العدد:2728 تاريخ:10/12/2018
Home » Article » العدو يستمرّ بعدوانه على القطاع.. والمقاومة مستمرة

الاحتلال يلغي إجازات جنود ويستدعي آخرين.. ويشير إلى أن 220 صاروخاً أُطلقوا على 50 مستوطنة
العدو يستمرّ بعدوانه على القطاع.. والمقاومة مستمرة

أغسطس 10, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قرّر جيش الاحتلال الصهيوني مساء أمس إلغاء إجازات جنود عدد من وحداته العسكرية على ضوء عدوانه على قطاع غزة، بينما جرى استدعاء آخرين من إجازاتهم.

وذكر موقع «0404» الصهيوني أن الجنود تلقوا بلاغًا قبيل تسريحهم لقضاء إجازة نهاية الأسبوع بضرورة البقاء في قواعدهم العسكرية حتى إشعار آخر.

جاء هذا التطور متزامناً مع انتهاء جلسة «الكابينت» الصهيونية مساء أمس، وذلك في جلسة استمرت لأكثر من 4 ساعات ناقش وزراء العدو خلالها باستمرار العدوان على غزة.

ونقل موقع «والا» الصهيوني عن ديوان رئيس وزراء العدو «بنيامين نتنياهو» قوله: إن الكابينت أصدر تعليماته بمواصلة العمل بقوة ضد المقاومة من دون تفصيل.

واستشهد 4 مواطنين بينهم سيدة حامل وطفلة وأصيب العشرات في سلسلة غارات صهيونية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة ليل الأربعاء وفجر أمس الخميس.

فيما ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي اسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقوع أضرار ببعض المنازل.

ويأتي العدوان الصهيوني في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ الثلاثاء الماضي بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بقصف مدفعي للاحتلال لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

إلى ذلك، جدد العدو الصهيوني مساء أمس العدوان على قطاع غزة بقصف أحد المواقع بالقطاع. ودمّرت صواريخ طائراته مبنى المسحال الثقافي غربي القطاع، مما أدّى إلى سقوط 18 جريحاً بإصابات مختلفة.

الناطق باسم «حماس» حازم قاسم قال إن «تعمُّدَ الاحتلال استهداف المراكز الثقافية بالقصف والتدمير، كما حدث مع مركز المسحال الثقافي، هو سلوك همجي، ينتمي لعصور التخلّف التي تحارب الثقافة بالنار والبارود».

وأضاف قاسم أن «تعمّد تدمير هذا المركز الذي يضم مقر الجالية المصرية، هو محاولة إسرائيلية لتخريب الجهود المصرية في قطاع غزة، ويؤكد أن الاحتلال هو عدو لكل مكوّنات الأمة».

ذلك وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد امرأة حامل وطفلتها وإصابة زوجها في قصف قوات الاحتلال منطقة الجعفراوي في المحافظة الوسطى.

بالتزامن، أعلنت كتائب القسّام أيضاً استشهاد أحد عناصرها في القصف الصهيوني فيما أفيد باستهداف قوات الاحتلال والطائرات الحربية أنحاء مختلفة من القطاع وتركّزت الاعتداءات على حيِّ الزيتون ودير البلح وجباليا وبيت لاهيا والشجاعية.

كما وأكدت وسائل إعلام العدو إصابة 3 أشخاص أحدهما جراحه بالغة نتيجة سقوط صاروخ في مستوطنة «تلمي إلياهو» شمال غرب النقب، وقالت إنه «في جولة التصعيد الحالية، تدوي صفارات الانذار للمرة الأولى في عسقلان».

وأشارت إلى أن 220 صاروخاً أُطلقوا من القطاع على نحو 50 مستوطنة.

العدو يستمرّ بعدوانه على القطاع.. والمقاومة مستمرة Reviewed by on . قرّر جيش الاحتلال الصهيوني مساء أمس إلغاء إجازات جنود عدد من وحداته العسكرية على ضوء عدوانه على قطاع غزة، بينما جرى استدعاء آخرين من إجازاتهم. وذكر موقع «0404» قرّر جيش الاحتلال الصهيوني مساء أمس إلغاء إجازات جنود عدد من وحداته العسكرية على ضوء عدوانه على قطاع غزة، بينما جرى استدعاء آخرين من إجازاتهم. وذكر موقع «0404» Rating:
scroll to top