السبت , 18/08/2018

العدد:2728 تاريخ:18/08/2018
Home » Article » إغلاق معبر «ذهيبة ـ وازن» بين تونس وليبيا

إغلاق معبر «ذهيبة ـ وازن»
بين تونس وليبيا

أغسطس 10, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد عضو المجلس البلدي الليبي في وازن منير سعيد، إغلاق معبر «ذهيبة وازن» بين تونس وليبيا، بسبب اعتداء تونسيين على ليبيين، احتجاجاً على وقف مرور شاحنات البضائع.

وأغلقت السلطات الليبية المعبر الحدودي «ذهيبة وازن»، تخوفاً مما اعتبرته ردة فعل قد تصدر عن التجار التونسيين عقب الإجراءات الجمركية التي أقرها مؤخراً الجانب الليبي.

في المقابل، أشار مصدر أمني تونسي، أن الجهة التونسية من المعبر تعمل بصفة عادية وتستقبل التونسيين العائدين إلى أرض الوطن وبالمثل العائدين من الليبيين إلى بلادهم وكذلك الحالات الإنسانية المستعجلة.

ومنفذ «ذهيبة وازن» هو الوحيد الذي يعمل حالياً بين تونس وليبيا، بعد تعطّل الحركة في معبر رأس جدير، ويستقبل يومياً، أكثر من 3 آلاف مسافر.

وكانت وسائل إعلام تونسية ذكرت أن عدداً من ولايات جنوب البلاد تعاني منذ أيام أزمة وقود خانقة بعد أن أوقفت السلطات الليبية عمليات تهريب البنزين عبر الحدود.

وأشارت الصحف التونسية في هذا السياق إلى أن طوابير طويلة من السيارات تقف أمام محطات التزوّد بالوقود في ولايتي قابس وتطاوين ومناطق أخرى.

إغلاق معبر «ذهيبة ـ وازن» بين تونس وليبيا Reviewed by on . أكد عضو المجلس البلدي الليبي في وازن منير سعيد، إغلاق معبر «ذهيبة وازن» بين تونس وليبيا، بسبب اعتداء تونسيين على ليبيين، احتجاجاً على وقف مرور شاحنات البضائع. و أكد عضو المجلس البلدي الليبي في وازن منير سعيد، إغلاق معبر «ذهيبة وازن» بين تونس وليبيا، بسبب اعتداء تونسيين على ليبيين، احتجاجاً على وقف مرور شاحنات البضائع. و Rating:
scroll to top