الإثنين , 10/12/2018

العدد:2728 تاريخ:10/12/2018
Home » Article » الحوثي يدعو روسيا والصين وفرنسا لـ«عقد» اجتماع طارئ لمجلس الأمن

الحوثي يدعو روسيا والصين وفرنسا
لـ«عقد» اجتماع طارئ لمجلس الأمن

أغسطس 10, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

دعا القيادي في جماعة «أنصار الله» الحوثيين محمد علي الحوثي، أمس، روسيا والصين وفرنسا، لـ»عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن استهداف طيران التحالف حافلة أطفال في محافظة صعدة».

وقال محمد الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا، في بيان بثته قناة «المسيرة» الناطقة باسم جماعة «أنصار الله»: «إن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم تؤكد أن قيادة تحالف العدوان ترفض السلام، ونحمّل أميركا وبريطانيا، مسؤولية هذه الجريمة وسابقاتها من الجرائم التي ترتكب بسلاحهما».

وأشار الحوثي إلى «أن الطبيعة المدنية لمكان الجريمة ونوعية الضحايا تؤكد سبق الإصرار والترصد من قوات التحالف واعتبار العدوان الأعيان المدنية هدفاً يجب قصفه هو جريمة قبل التنفيذ».

وأضاف: «جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني الحر الثابت الصابر إلا تماسكاً وصموداً، وصمود اليمنيين في مواجهة الغزو والاحتلال سيحقق النصر بإذن الله، وأن أبطال الجيش واللجان الشعبية بما يسطرونه من بطولات يأخذون بثأر الأطفال والمواطنين».

لافتاً إلى: «أن رفض تشكيل لجان دولية للتحقيق بالجرائم المرتكبة في اليمن إساءة للأمم المتحدة ومجلس الأمن وأن صمت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي دليل على الشراكة الفعلية في سفك الدم اليمني».

وكان الصليب الأحمر قد أعلن مقتل وإصابة 127 شخصاً غالبيتهم أطفال بغارة لطيران التحالف العربي على حافلة أطفال في مدينة ضحيان شمال صعدة.

الحوثي يدعو روسيا والصين وفرنسا لـ«عقد» اجتماع طارئ لمجلس الأمن Reviewed by on . دعا القيادي في جماعة «أنصار الله» الحوثيين محمد علي الحوثي، أمس، روسيا والصين وفرنسا، لـ»عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن استهداف طيران التحالف حافلة أطف دعا القيادي في جماعة «أنصار الله» الحوثيين محمد علي الحوثي، أمس، روسيا والصين وفرنسا، لـ»عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن استهداف طيران التحالف حافلة أطف Rating:
scroll to top