«تجمّع العلماء» يرفض الشروط الأميركية للتجديد لـ «يونيفيل»

أعلن «تجمّع العلماء المسلمين» أنه «ينظر بريبة إلى محاولة الولايات المتحدة الأميركية فرض شروط تعجيزية في مجلس الأمن، بالتعاون مع اللوبي الصهيوني، في مقابل تسهيل بلادها للتمديد لـ«يونيفيل» في لبنان»، معلناً رفضه أي شروط جديدة حتى لو أدّى ذلك الى عدم التجديد لهذه القوات».

ودعا إلى الإسراع «في إنجاز تأليف الحكومة، لأن الوضع لم يعُد يحتمل والبلد في حاجة إلى حكومة تساهم في حل أزماته المالية والاقتصادية والاجتماعية والذهاب نحو حل مشكلة الكهرباء والماء وإطلاق العمل على استخراج النفط والغاز الذي يساهم في إنعاش الاقتصاد وإخراجنا من الأزمة التي نعانيها حالياً».

وقال التجمّع في بيان بعد الاجتماع الأسبوعي لهيئته الإدارية، إن « فلسطين تعيش أجواء حرب يسعّر لها العدو الصهيوني للخروج من مأزقه في أكثر من منطقة ومجال، فهذا العدو لم يفلح منذ اتفاق كمب ديفيد في أن يطبّع مع شعوب العالمين العربي والإسلامي».

ولفت إلى أن «حروباً كبرى شُنت في العالم العربي لتدمير دول كانت وما زالت داعمة لتحرير فلسطين ورافضة لتسوية تكرّس الاحتلال الصهيوني، خصوصاً الحرب التي شنت على اليمن والعراق وسورية وعلى المقاومة في لبنان، ولكن خرجت هذه الدول، وبالتالي المحور المشكل منها أكثر قوة، وفشل المشروع».

وحيّا «الوقفة البطولية رغم القصف الصهيوني الغاشم لقطاع غزة ضمن فعاليات جمعة «الحرية والحياة لغزة» رفضاً للحصار والإغلاق ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار المستمرة منذ 30 آذار الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة».

وتوجه الى «أهالي شهداء اليومين الماضيين بالعزاء والتهنئة على شهادتهم»، ودعا «كل الفصائل الفلسطينية الى «الانخراط في المواجهة مع العدو الصهيوني انطلاقاً من غرفة عمليات مشتركة، وكذلك للحوار بين القوى السياسية لتكريس مصالحة تُرضي جميع الأطراف وتخدم تقوية المقاومة لحماية شعب فلسطين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى