الراسينغ وطرابلس خارج دائرة التحدّي

في أولى مشاركاته ضمن مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال التي ينظّمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وفي الدور الـ 32 للمسابقة قدّم فريق السلام زغرتا مباراة جيدة عند استضافته فريق الرجاء البيضاوي المغربي بطل أفريقيا لأكثر من موسم، بالرغم من خسارته بنتيجة 2 ـ 1 الشوط الأول 1 ـ 0 للسلام ، فيما توجّهت بعثة نادي النجمة الفريق اللبناني الثاني في البطولة إلى مدينة الاسكندرية لمقابلة فريق الأهلي المصري بعد غدٍ الاثنين 20.30 بتوقيت بيروت.

على ملعب المرداشية بحلّته الزاهية وجماهيرة الهادرة، حلّ الضيف المغربي مصحوباً برهبة الاسم والتاريخ، إلا أن كل ذلك تبدد بعد نصف ساعة من السيطرة الاستعراضية «البيضاوية»، وتحديداً بعد احتساب الحكم التونسي ضربة جزاء لمصلحة أصحاب الأرض كان قد ارتكبها الحارس أنس زنتي لوقف اقتحام الثعلب امادو نياس، سدّدها قائد الفريق جان جاك يمين إلى يسار المرمى وخيّب آمال المواكبين واللبنانيين، ومع ذلك واصل رجال المدرب طارق الثابت في شن الهجمات مع تألق واضح للثنائي أدمون شحادة ونياس في العمق الهجومي ومعظم لاعبي خط الدفاع في الاستبسال وقطع الهجمات المغربية. ومن خطأ في إرجاع الكرة من المدافع المغربي بدر يانون إلى الحارس خطف أمادو نياس وسجّل بذكاء داخل المرمى. وفي الشوط الثاني، ارتد السلاميون للخلف للمحافظة على تقدّمهم إلا أن المغربيين كشّروا عن أنيابهم وشنّوا العديد من الهجمات فأصابوا القائم د60 ثم نجحوا بمعادلة الأرقام في الدقيقة 65 بعد إنجازات دفاعية عدّة وللحارس مطر لينجح محسن ياجور في هزّ الشباك، ثم أجرى مدرب السلام جملة من التبديلات لوقف المدّ المغربي المصحوب بالخطورة المتواصلة، ليردّ أمادو بتسديدة مرت بجانب القائم 75 ، ثم نجح أبو الطيب بتسجيل هدف التقدّم للفريق الضيف د85 عندما سدد كرة جانبية مرّت من تحت الحارس واستقرت داخل المرمى. ومضت الدقائق الأخيرة وسط محاولات سلامية لم تسفر بعدها أطلق الحكم التونسي صادق السلمي صافرة النهاية. هذا وسيواجه السلام الرجاء في مباراة الذهاب في ملعب محمد الخامس لاحقاً.

طرابلس والراسينغ خارج التحدّي

في المرحلة الثانية من بطولة كأس التحدي، قدّم فريق الشباب الغازية مباراة جيدة عند مواجهته فريق الراسينغ على ملعب الصفاء، حيث أنهى اللقاء لمصلحته بنتيجة 4 ـ 2 ، سجّل للفائز جان كيكي 3 أهداف وحسين خليفة. وفي مباراة ثانية أجريت على ملعب العهد ـ طريق المطار، انتهت مباراة البقاع مع طرابلس بنتيجة 1 ـ 1 ، سجّل للبقاعيين بوبين ولطرابلس لاعبه الغاني الجديد ايماريل.

وفي ضوء النتيجتين، تأهل إلى الدور نصف النهائي للمسابقة والذي سيستأنف في 18 الحالي، شباب الساحل والبقاع عن المجموعة الأولى، والشباب الغازية والتضامن صور عن المجموعة الثانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى