محافظ البقاع يرعى افتتاح «ملعب بوارج البلدي»: الاستثمار في شبابنا يساعد في النهوض بالوطن

أقيم في بلدة بوارج في البقاع الأوسط، حفل افتتاح «ملعب بوارج البلدي»، برعاية وحضور محافظ البقاع كمال أبو جوده والنائب أنور جمعة، الشيخ بلال شحادة ممثلا مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، رئيس بلدية بوارج ورئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط رؤساء بلديات وحشد من أهالي البلدة.

وألقى محافظ البقاع كلمة اعتبر فيها «إن إنشاء مثل هذه المشاريع والتي تستحق الدعم الكامل هو دليل اهتمام وعافية ولا بد أن يُعمّم على مختلف البلدات البقاعية، لما فيه من فائدة تطال مختلف شرائح مجتمعنا، مشيراً «إلى أنّ هذا الأمر يؤدي إلى اظهار الصورة المشرقة لشبابنا، ويبعدهم عن كل ما يعيق تقدمهم الاجتماعي والرياضي والفكري».

وقال:» إنّ الاستثمار في شبابنا هو استثمار طويل الأمد يؤدي إلى تكوين مجتمع راق نظيف خال من الفساد والجريمة، قادر على النهوض بالوطن على اسس تسودها القيم والمعايير الأخلاقية الرفيعة».

وتابع:» إنّ أهمية العمل البلدي تكمن في التخطيط المستدام، كما في العمل الدؤوب، والاصرار على النجاح، وهنا يكمن سر الارتقاء والتطور والذي يساهم في تغيير النظرة في دور البلديات».

وأكد الحاجة «إلى تطبيق اللامركزية الادارية بشكلها الموسع والتي ستساعد حكماً على حل العديد من المشاكل التي تواجه العمل البلدي الإنمائي وعلى تسهيل حياة المواطنين».

وألقى رئيس بلدية بوارج محمد البسط كلمة أكد فيها «أن مسيرة الإنماء ستكون متواصلة وعزيمتنا قوية ومشاريعنا مستمرة لتنمية بوارج وقرى اتحاد بلديات البقاع الأوسط «.

وقال: «ننتظر هذه الحكومة لإطلاق عجلة الإنماء وتطبيق الإصلاحات المطلوبة التي نص عليها مؤتمر «سيدر» وفي مقدمها موضوع تلوث نهر الليطاني، وطريق ضهر البيدر، وللأسف اليوم تحول طريق ضهر البيدر إلى طريق للموت وعنواناً أساسياً للمأساة البقاعية، ولكل العابرين بين البقاع، وبقية المناطق اللبنانية، في حين يتصدر نهر الموت الرقم الأول في حجم الأضرار الصحية والمسبب الأول للوفيات والإصابات بالأمراض السرطانية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى