افتتاح مهرجان الإمام الصدر الرياضي في أنصار برعاية خيامي

مصطفى الحمود

رعى مدير عام وزارة الشباب والرياضة الأستاذ زيد خيامي حفل افتتاح مهرجان الإمام موسى الصدر الرياضي بكرة القدم والذي حمل عنوان «الرياضة شمس الحياة والشهادة شمس الآخرة»، وخلاله تمّ تكريم إبن بلدة أنصار أمين سر نادي العهد الرياضي الحاج محمد عاصي. وفي تفاصيل الاحتفال الذي نظمته حركة أمل ـ شعبة أنصار بالتعاون مع بلدية أنصار، بحضور عضوي إقليم الجنوب في حركة أمل الحاج أبو أحمد صفاوي ومسؤول الشباب والرياضة عمران حسن ورئيس دائرة الأنشطة الكشفية والرياضية في وزارة التربية د. مازن قبيسي وحشد من الفعاليات الحزبية والرياضية والتربوية والاختيارية.

بعد عزف النشيدين، الوطني وحركة أمل، دخل المتبارون لخوض مباراة ودّية، قدامى منتخب لبنان ومنتخب الإعلاميين الرياضيين، بعد ذلك ألقى رئيس بلدية أنصار المهندس علي فياض كلمة جاء فيها: «أهلاً بكم حيث الرقي والقداسة، حيث يلتقي اسم الامام المغيب موسى الصدر بعنوان من عناوين بناء الذات وتهذيب الجسد وقد علمنا الإمام أن بناء الأوطان يبدأ بالفرد، كما أن حبّ الحياة والإقبال عليها يسير إلى جانب العرفان. وهكذا تكون الروح الجميلة. فأهلاً بكم في أنصار». وتوجّه فياض إلى راعي الحفل واصفاً إياه بأنه «صاحب المشروع التنموي والرؤية في تحويل الرياضة من هواية إلى صناعة… ولنا في عهدتك أمانة الملعب البلدي في أنصار وتجهيزه وبناء مدرجاته ومرفقاته».

ثم ألقى خيامي كلمة قال فيها: «في افتتاح مهرجان الامام الصدر الرياضي لكرة القدم في أنصار، في ذكرى تغييبه ورفيقيه التي اعتدنا إحياءها والأصح أنها تحيينا، نتذكّر وصايا الامام الصدر في مواجهة الظلم وبناء العدالة وبناء الوطن. وهذا القسم الذي نقسمه في حركة أمل، أقسم بلبنان وجماله والحفاظ على الوطن، أليس الإمام الصدر هو المؤسس وزارع بذور المقاومة في الجنوب والبقاع وبعلبك لينتصر لبنان في مواجهة العدو الاسرائيلي، في أنصار التي حملت رمزية معتقل أنصار، ذلك الذي تحول الى قلعة للحرية ومدرسة للكرامة وصرح رياضي يليق بالجنوب، وكل هذا ينهض بمتابعة من حامي الوطن وراعي التنمية دولة الرئيس نبيه بري، أما بالنسبة لملعب انصار البلدي فله مشروع رياضي نظراً لرمزية أنصار المقاومة والعمل لمصلحة الرياضة والرياضيين». بعد ذلك جرى تكريم أمين سر نادي العهد محمد عاصي بتقديم درع من شعبة أنصار والبلدية بالإضافة إلى درع لراعي الاحتفال. ثم حرك خيامي كرة البداية للمباراة التي جمعت بين قدامى منتخب لبنان ومنتخب الإعلام الرياضي، فانتهت بفوز الأول بنتيجة 4 ـ 3 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى