توقيع ديوان «ضوء الروح» في «معرض مكتبة الأسد الوطنية»

استضاف «اتحاد الكتاب العرب» في «معرض الكتاب الثلاثين» في مكتبة الأسد الوطنية حفل توقيع ديوان الشاعر العراقي عبد المنعم حمندي بعنوان «ضوء الروح» الذي تضمّن قضايا وطنية واجتماعية كبيرة دارت أحداثها وتداعياتها بين العراق وسورية وفق ما تعرّض له البلدان نتيجة الإرهاب.

وفي الديوان الذي يقع في 160 صفحة يذهب الشاعر حمندي إلى عمق النفس الإنسانية وخاصة المرأة بشكل يجمع بين العاطفة والطرح الرومانسي ليصل إلى نص شائق يمزج الموسيقى والعاطفة بشكل عفوي استطاع الشاعر أن يقدّمه بحداثة شفافة وفي تقنية عالية.

وعن الديوان قال رئيس «اتحاد الكتاب العرب» الدكتور نضال الصالح: «تجربة الشاعر حمندي لا تعرف الثبات عند مغامرة جمالية في لحظة تاريخية محدّدة، بل تطلق ذاتها في فضاءات التجريب الذي يصير الموضوع معه ومن خلاله إبداعاً ليقدم نصّاً شعرياً يطلق مخيلة القارئ خارج حدود الجملة الشعرية».

يذكر أن الشاعر عبد المنعم حمندي شغل أكثر من منصب أدبي في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين ومن مؤلفاته الشعرية: «أتيتك غداً» و«دخان الشجر» و«أول النار» و«طواف في ناي معراج آخر»، ودواوين شعرية متنوّعة أخرى صدرت في مختلف العواصم العربية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى