سيطرة تامة للأهلي ونقطة هامة للنجمة

عاد فريق النجمة اللبناني من مدينة الاسكندرية المصرية بتعادل غالٍ مع مضيفه الأهلي القاهري العريق 0-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين على ملعب برج العرب الشهير، في ذهاب دور الـ 32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال في كرة القدم. وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس في 27 أيلول المقبل على ملعب المدينة الرياضية. وكانت التوقّعات تشير إلى فوز الأهلي، نظراً للفوارق الفنية والذهنية والمادية بينه وبين النجمة الذي يُعدّ صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في لبنان، بيد أن طريقة اللعب المناسبة التي اعتمدها الفريق اللبناني، جعلته يحافظ على مرماه خالياً من الأهداف بوجود الحارس المتألق عباس حسن، وأمامه خط الدفاع المدعم بخطي الوسط والهجوم.

منذ البداية، هاجم الأهلي طمعاً في إحراز هدف مبكر، بيد أن عباس حسن وقف بالمرصاد لجميع الكرات المصرية العرضية والأمامية والتسديدات القوية، وبرز السوري الجديد في تشكيلة المدرب بونياك أحمد ديب ومعه قاسم الزين في قطع معظم الكرات الساقطة والمرفوعة داخل المربع، كما أن العارضة تصدّت لتسديدة وليد سليمان من ضربة حرة. وبالرغم من السيطرية الأهلاوية، فقد نجح النجمة في الوصول إلى المرمى المصري في أكثر من مناسبة، وكانت الأولى من كرة رأسية لحسن محمد تصدّى لها الحارس شريف اكرامي. أما الفرصة الثانية للنجمة فجاءت مع بداية الشوط الثاني، حين قاد علي الحاج هجمة مرتدة، فمرر الكرة الى حسن محمد الذي حولها عرضية قطعها الحارس اكرامي. وعاد الأهلي سريعاً الى إلهجوم، وسيطر بشكل تام على مجريات المباراة، إلا أنه ظل عاجزاً عن هز الشباك اللبنانية التي بقيت عذراء حتى نهاية المباراة بالتعادل السلبي 0-0 . مثل النجمة: عباس حسن، أحمد ديب، قاسم الزين، حسين شرف الدين، ادريسا نيانغ، نادر مطر، علي بزي، علي علاء الدين أكرم مغربي ، علي الحاج حسن العنان ، وحسن محمد حسن بيطار .

خلال المؤتمر الصحافي بعد انتهاء المباراة، أكَّد الصربي بوريس بونياك، أنَّ فريقه يستحق التعادل بدون أهداف مع مضيفه الأهلي المصري، معرباً عن سعادته بأداء لاعبيه بعد 10 أيام فقط من توليه المسؤولية، مؤكداً أنهم قدموا مباراة كبيرة. وأشار إلى أنَّ الأهلي فريق كبير، ولا يوجد فارق بين الأساسيين والبدلاء، موضحاً أنّ النجمة لعب مباراة ممتازة دفاعياً، وخرج بتعادل مهم. وأضاف: «من المبكر الآن الحديث عن تكتيك مواجهة الإياب. أمامنا متسعٌ من الوقت للتحضير، بالإضافة لعودة حسن معتوق، فهو يمثل لنا إضافة كبيرة .

وفجر أمس وصلت إلى بيروت بعثة النجمة، حيث كان في استقبالها رئيس وأعضاء مجلس الادارة بالإضافة إلى بعض الجماهير وعائلات اللاعبين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى