قصف سعودي على مديرية الدريهمي في اليمن ومنع الصليب الأحمر من الدخول لمساعدة الجرحى

استشهد أب وأم وأولادهما الثلاثة جراء غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في منطقة الأشراف في مديرية الدُريْهْمي الساحلية في محافظة الحديدة، بعد ساعات من استشهاد مدني وجرح 5 آخرين باستهداف مزرعة مواطن في مديرية التُحَيْتا.

قالت وزارة الصحة اليمنية «إن عدد ضحايا قصف التحالف السعودي على مديرية الدُريْهْمي في الحديدة ارتفع إلى 13 شهيداً و 22 جريحاً»، وأضافت «أن القصف منع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج إلى المنطقة»، كما دعت الصليب الأحمر إلى «التدخل من أجل إسعاف الجرحى».

وبعد دعوتها هذه أعلنت الوزارة «أن الصليب الأحمر أبلغها بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف ذلك».

وشنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقة الجَبّانَة في مديرية الحالي غرب مدينة الحُديْدة دون وقوع أضرار.

ميدانياً، أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية عن «إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى على تجمعات قوات التحالف السعودي في الساحل الغربي، فيما قتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي جراء انفجار لغم أرضي في منطقة الجَبْلِية في مديرية التُحَيْتا جنوب الحُديْدة غرب اليمن».

وفي محافظة صعدة، استشهد مدنيان وجرح 4 آخرون بينهم أطفال جراء قصف جوي للتحالف السعودي على مديرية باقِم الحدودية، بالتزامن مع استشهاد مدني ثالث ووقوع أضرار كبيرة في عدد من المحال التجارية نتيجة قصف صاروخي على مديرية رازِح المجاورة في محافظة صعدة ذاتها شمال اليمن.

واستشهد مدنيان فيما جرح 5 آخرين إثر غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت منطقة العُمْشية في مديرية حرف سُفيان في محافظة عَمْران المجاورة.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أحبط الجيش واللجان عملية زحف واسعة للتحالف السعودي باتجاه جبلَي الشبكة والسديس بنجران، وبحسب مصدر عسكري يمني فإن الجيش واللجان صدّوا محاولة تقدم قوات التحالف السعودي بالقصف المدفعي المكثف على تعزيزاتهم، وهو ما أجبرهم على التراجع وعدم تحقيق أي تقدّم. وأكد المصدر مقتل أكثر من 15 عنصراً من قوات هادي بكمين للجيش واللجان استهدف 3 آليات عسكرية كانوا على متنها قبالة جبل السُديس، بالترافق مع قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان استهدف تحصينات قوات التحالف السعودي قبالة منفذ الخضراء الحدودي، في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش واللجان في منطقتي الطلعة والبُقْع في نجران السعودية.

في سياق متصل، أفاد مصدر عسكري يمني بـ «سيطرة الجيش واللجان الشعبية على عدد من المواقع والتلال في قبالة جبل الدُخان بجيزان السعودية إثر عملية هجومية للجيش واللجان أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي».

وأكد مصدر عسكري يمني «مقتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي أثناء إحباط محاولة زحف جديدة لهم أسندت بغارات جوية للطائرات الحربية والأباتشي للتقدّم باتجاه مواقع الجيش واللجان قبالة منفذ عَلْب الحدودي بين صعدة اليمنية وعسير، في المقابل تقول قوات الرئيس هادي إنها تحقق تقدماً ميدانياً مع قوات التحالف السعودي في عدد من المناطق الحدودية بمحافظة صعدة المحاذية للسعودية، في غضون ذلك قتل جندي سعودي بنيران قناصة الجيش واللجان في رقابة قشبة بمدينة الربوعة، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تجمعات قوات التحالف السعودي في موقع مستحدث بمدينة الربوعة نفسها في عسير السعودية».

وتشن قوات التحالف السعودي قصفاً جوياً وبرياً على مناطق متفرقة في مديريات حَيْران وميدي وحرض الحدودية بمحافظة حَجّة غرب البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى