أخبار الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

بحث عضو اللجنة التنفيذية ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، مع المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بيير كرينبول، الأزمة المالية التي تواجهها الوكالة، وشؤون الموظفين الذين تنوي الوكالة إنهاء أو تقليص خدماتهم.

وناشد أبو عمرو، خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه في مدينة رام الله أمس، المفوض العام للأونروا، للعمل على إيجاد السبل الخلّاقة لحل الأزمة المالية التي تواجهها الوكالة. وأبدى استعداد منظمة التحرير والحكومة للتعاون مع الوكالة والمجتمع الدولي من أجل إيجاد الحلول لهذه الأزمة.

قال عضو المجلس المركزي عاطف أبو سيف إن كل أعضاء المجلس من قطاع غزة وصلوا إلى مدينة رام الله أمس، للمشاركة في أعمال دورة المجلس التاسعة والعشرين المقرّر انطلاقها مساء اليوم الأربعاء.

وشدّد أبو سيف في حديث لإذاعة صوت فلسطين على أهمية انعقاد دورة المجلس في هذه الفترة والتحدّيات التي تواجهها قضيتنا. وأشار إلى أن عنوان الدورة يؤكد أن منظمة التحرير تخوض نضالاً سياسياً ودبلوماسياً للانتقال من السلطة إلى الدولة على الأرض، وإحباط كل المحاولات لتصفية قضيتنا وثوابتنا الوطنية.

ودعا أبو سيف حركة حماس إلى سرعة تحقيق المصالحة الوطنية، وتمكين الحكومة من ممارسة عملها في القطاع لمواجهة كل المؤامرات التي تُحاك ضد قضيتنا.

أطلقت وحدة النوع الاجتماعي في مركز تطوير الإعلام، بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة، أمس، في جامعة بيرزيت دليل الخبيرات الفلسطينيات، للمساهمة في ظهور فاعل لهن في مجال الإعلام.

الشام

استقبل العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع وفداً أممياً رفيع المستوى من قيادة قوات الأمم المتحدة مؤلفاً من اللواء فرانسيس فيب سانزيري قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان «أندوف» المسؤول عن اتفاقية فض الاشتباك لعام 1974 واللواء كريستين لوند «رئيس أركان الأنتسو» المسؤولة عن اتفاقية الهدنة وخطوط الرابع من حزيران لعام 1967 والوفد المرافق لهما.

تناول الحديث خلال الاجتماع آلية التنسيق المعتمدة بين الحكومة السورية وقيادة قوات الأمم المتحدة حول آلية إعادة انتشار قوات الأمم المتحدة في منطقة الفصل وعلى طول خط وقف إطلاق النار وفق اتفاقية فض الاشتباك لعام 1974.

العراق

أعلنت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي في محافظة كركوك، الثلاثاء، عن نصب أكبر علم عراقي ورفعه على بناية حكومية لتكون بذلك أكبر راية ترفع من قبل دائرة حكومية في المحافظة.

وقال مدير الدائرة محمد سمعان في بيان، إن «كركوك سجلت اليوم رفع أكبر علم عراقي على بناية دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية. وهذا العلم يعتبر الأكبر والاطول الذي يرفع على بناية الدائرة وسط كركوك».

وأوضح سمعان أن «قيامنا برفع العلم العراقي هو تحفيز لباقي الدوائر الحكومية التي عليها أن تقدّم عملاً كهذا يرمز الى وحدة وسيادة العراق أرضاً وشعباً».

الأردن

احتل الأردن المرتبة 103 من أصل 190 دولة، في تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي للعام 2018، متقدّماً 15 مرتبة مقارنة بالعام الماضي، وفق بيان وزعته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، أمس.

قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي إن مجلس النقابة لن يتخلى عن أي من المطالبات المحقة لأي من أعضاء صندوق التكافل الاجتماعي، مؤكداً فخره بالهيئات العامة لكافة صناديق النقابة وإن رقابتها تمثل أجمل حالات الديمقراطية والشفافية وتثمر عملاً أكثر دقة.

الكويت

أكدت الكويت أن اللقاء الذي جمع وزير المالية الدكتور نايف الحجرف ووزير الخزانة والمالية التركي برات البيرق في مطار الكويت «لم يتطرّق إلى دعم العملة التركية، ولم يشهد اتخاذ أي قرارات مالية أو استثمارية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى