نشاطات

التقى الرئيس المكلف سعد الحريري، سفير لبنان في غانا ماهر الخير، ثم سفير لبنان في مصر علي الحلبي وزوّدهما بالتوجيهات اللازمة.

استقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري مساء أمس في «بيت الوسط»، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني وعرض معه الأوضاع العامة وعمل المنظمة في لبنان.

كما استقبل الحريري وفداً من اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير «إرادة» برئاسة عاصم نوام، الذي أطلعه على نشاطات وأعمال الاتحاد، ووجه له دعوة لرعاية حفل العشاء السنوي الذي تقيمه «إرادة».

على صعيد آخر، وجّه الرئيس الحريري رسالة إلى الملك الأردني عبد الله الثاني، أعرب خلالها، باسمه وباسم الحكومة اللبنانية، عن «تضامنه مع الأردن في مواجهة الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية غرب العاصمة عمان وأسفر عن استشهاد عدد من رجالها، وقدّم تعازيه بالشهداء الذين سقطوا».

من ناحية ثانية، أبرق الرئيس الحريري إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح معزياً بوفاة شقيقته الشيخة فريحة الأحمد الصباح. كما أبرق إلى ولي العهد الكويتي نواف الأحمد الصباح للغاية ذاتها.

استقبل رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط في دارته في كليمنصو، سفير أستراليا في لبنان غلين مايلز في زيارة وداعية، في حضور النائب وائل أبو فاعور، ومفوّض الشؤون الخارجية في الحزب «التقدمي الاشتراكي» زاهر رعد، حيث تمّ عرض التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، سفير قطر علي بن حمد المري في زيارة وداعية، لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان وتمنى له التوفيق في مهامه المستقبلية. كما بحث اللواء إبراهيم مع رئيسة مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستيفاني خوري مواضيع ذات اهتمام مشترك وسبل التنسيق بين الأمن العام ومؤسسات الأمم المتحدة في ما يتعلق بالنازحين السوريين.

استقبل مدير فرع الشؤون العربية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير علي المولى، السفير العراقي في لبنان علي العامري، وتمّ البحث في كيفية تطوير العلاقات بين الدولتين. ثم استقبل السفير اليمني عبدالله عبد الكريم دعيس وتمّ تبادل وجهات النظر في أمور تهمّ البلدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى