موجز

اجتمعت الهيئة التحضيرية لأصحاب مصانع الألبسة الجاهزة في لبنان، في حضور النائب أغوب تيرزيان في مقر جمعية الصناعيين، وتمّ البحث في المشاكل التي يعانيها القطاع «والتي باتت تفوق قدرته على التحمل وتهدّد استمراريته»، وفق بيان للجمعية.

واعتبرت الهئية أنه «بات من الضروري اللجوء إلى معالجات سريعة لإنقاذ القطاع»، مطالبة «الجهات المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة من فرض رسوم نوعية وخلافه على كلّ السلع التي تنتج في مصانعنا لمنع الإغراق في السوق اللبنانية، أسوة بالدول التي تحمي صناعاتها، على سبيل المثال لا الحصر سورية – مصر – تركيا – الولايات المتحدة الأميركية – كما تطالب بمنع تهريب البضائع بأشكال مختلفة ومنع استيراد البالات كل هذا للحدّ من المضاربة غير المشروعة التي تواجه قطاع الألبسة الجاهزة في لبنان».

ودعت إلى «ملاحقة المعامل المملوكة من غير اللبنانيين والتي تعتبر غير شرعية وغير قانونية ومتهربة من أي التزامات ضريبية وعمال غير مسجلين في الضمان الاجتماعي والفوترة غير القانونية، وبالتالي غير خاضعة لقوانين ضريبة الدخل، وكل هذا يلحق الضرر بالإنتاج الوطني وينتج تفاوتاً بالكلفة الإنتاجية».

استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وفداً من جمعية تجار لبنان الشمالي برئاسة أسعد الحريري ، وبحث معه في أوضاع طرابلس والشمال.

وضم الوفد إلى الحريري، رشيد درنيقة وعزام صبره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى