رئيس الجمهورية: قرار وزارة الاقتصاد تركيب عدادات يجب أن يُطبّق في مطلع تشرين

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن قرار وزارة الاقتصاد والتجارة تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الخاصة لتأمين التيار الكهربائي، يجب أن يطبق في موعده ابتداء من الأول من تشرين الأول المقبل «لأنه تدبير عادل لجميع الأطراف المعنيين به، وذلك في انتظار إنجاز الحلول الجذرية التي تضع حداً لأزمة الكهرباء».

موقف الرئيس عون نقله عنه وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الذي استقبله في قصر بعبدا بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون العربية فادي عسلي. وقد أطلع خوري رئيس الجمهورية على القرار المتخذ في شأن تركيب عدادات للمولدات الكهربائية ونتائج الاتصالات الجارية مع الوزارات المعنية لمتابعة تنفيذ هذا التدبير.

بعد اللقاء، أوضح خوري ان عون شدد على أهمية تطبيق هذا القرار في الوقت المحدد له «انطلاقاً من دعوته الدائمة إلى تطبيق القوانين وضرورة سهر الإدارات المختصة على تنفيذها».

وأضاف: «شدد الرئيس عون على أهمية تعاون الوزارات المعنية ولا سيما وزارتي الطاقة والمياه والداخلية في تطبيق القرار المتخذ»، مشدداً على ضرورة تجاوب أصحاب المولدات حفاظاً على مصلحة المواطنين، لا سيما أن الإجراء عادل ويحفظ حقوق الجميع، كما أن ما يقدّمونه هو خدمة عامة لا يمكن أن تتوقف لأي سبب كان». إلى ذلك، عرض عون مع المعتمد البطريركي للروم الارثوذكس في روسيا المطران نيفون أوضاع الجالية اللبنانية في روسيا. ونقل صيقلي إلى الرئيس عون تحيات بطريرك موسكو وكل الروسيا البطريرك كيريل.

واستقبل أيضاً الأمين العام لحركة «التنظيم» عباد زوين على رأس وفد من الحركة وعرض معه الأوضاع العامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى