نشاطات

عرض الرئيس المكلف سعد الحريري في «بيت الوسط»، مع القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية الوزير المفوض وليد البخاري، آخر المستجدات والعلاقات بين البلدين. وكرّر الرئيس الحريري خلال اللقاء شكره و»شكر اللبنانيين للملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان على المكرمة التي خصَّا بها آلاف الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام»، مؤكداً «عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين لبنان والمملكة». وبحث الحريري مع السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد الأوضاع العامة والعلاقات بين البلدين.

وعرض الرئيس الحريري مع وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل شؤون وزارته. واطلع الرئيس الحريري مع رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت على «الترتيبات التي تقوم بها الشركة لتسهيل نقل الحجاج اللبنانيين الى بيت الله الحرام».

استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق، مستشار الرئيس البرازيلي للشؤون الاستراتيجية والدولية حسين كالوت، على رأس وفد أمني وسياسي، لبحث العلاقات بين لبنان والبرازيل وتحضيرات زيارة الرئيس البرازيلي ميشال تامر إلى لبنان في تشرين الثاني المقبل التي ستشهد توقيع اتفاق أمني ودفاعي مشترك. وأوضح كالوت في تصريح أن اللقاء تناول «التعاون الأمني بين البلدين»، لافتاً الى أنه جرى بحث «استثمار اللبنانيين من أصل برازيلي في لبنان، لأن الجالية اللبنانية الكبرى في البرازيل عريقة جداً»، واضعاً زيارته «ضمن سلسلة زيارات قرّرتها حكومة البرازيل، ووزير الخارجية البرازيلي زار لبنان منذ مدة كذلك وزير الدفاع قبل عامين، وأيضاً رئيس البرلمان».

بحث قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة، مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني – السوري نصري خوري الأوضاع على الحدود اللبنانية – السورية. كذلك استقبل وفداً من الجمعية الخيرية لعناية الأم برئاسة جان مزهر، وجرى تداول شؤون مختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى