وفاة الفنانة والإعلامية العراقية ـ اللبنانية سحر طه: وطني أبكاني طوال عمري…

توفيت الفنانة العراقية سحر طه، زوجة الزميل سعيد طه، وأم لشابين، عن عمر يناهز 55 عاماً، خلال تلقيها علاجاً من مرض عضال في مستشفى هنري فورد في مدينة ميشيغن الأميركية.

وكانت الراحلة سحر قد قاومت مرض السرطان ثلاث مرّات في العام 2003 و2006 ومنذ 2011، وقد فقدت شعرها الحريريّ الطويل الذي كان يميّز شكلها نتيجة ذلك الصراع.

واللافت أنّ الراحلة طه كانت قد علّقت في أحد الحوارات الّتي أجرتها قائلةً «إذا كان شعري قد أبكاني مرّة واحدة أمام كاميرات التلفزيون، فالعراق أبكاني طوال عمري، وما زال يبكيني لأنّ محنتنا مع العراق لا تبدو لها نهاية».

مَن هي سحر طه؟

في نبذة صغيرة عن حياتها، حصلت سحر طه على شهادة في العود والغناء من المعهد الوطني للموسيقى في لبنان عام 1989، وعملت كاتبة لعدد من الصحف العربية واللبنانية.

وقدّمت طه أيضاً برامج موسيقية عديدة في وسائل الإعلام العربية واللبنانية.

واستمرّت سحر طه في تقديمها للبرامج الموسيقية، كما عملت حَكَماً في المهرجانات والبرامج الموسيقية في كلٍ من مصر ولبنان في أعوام 1995 و2001 و2002.

منذ عام 1997 كانت سحر عضوًا في نقابة الفنانين، فضلاً عن كونها عضو شرف في «مؤسسة منير بشير للعود» و»المؤسسة الدولية للفنون الموسيقية».

منذ عام 1986 قامت سحر طه بالعزف في العديد من الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا: في لبنان، الأردن، مصر، تونس، سورية، قطر، الجزائر، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، هولندا، النمسا، إيطاليا، فضلًا عن وطنها الأم العراق.

ومن أبرز ألبوماتها: «الأغاني العراقية التقليدية»، و»ودعتوا بغداد»، و»أنا أعشقك» في عام 2012.

وصدر في ولاية ميشيغان طابع بريدي محلي يحمل صورتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى