ترامب: ليس لديّ شيء أخفيه عن مولر

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس، «إنه ليس لديه شيء ليخفيه عن المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية عام 2016»، نافياً «انقلاب أكبر محاميه عليه بالتعاون مع التحقيق».

وندّد ترامب، في سلسلة تغريدات على تويتر، بـ«تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز»، أول أمس، أفاد بأنّ «محامي البيت الأبيض دون ماجان تعاون بقوة مع مولر».

وذكرت الصحيفة «أنّ ماجان قدّم روايات تفصيلية عن الوقائع المحورية في التحقيق الذي يدور حول ما إذا كان ترامب قد عرقل العدالة».

وقال ترامب في تغريدة «لقد سمحت له ولجميع الآخرين بالإدلاء بشهادتهم.. لم أكن مضطراً لذلك».

وتابع ترامب «أنّ الصحيفة جعلت الأمر يبدو كما لو كان ماجان قد انقلب على الرئيس، مثلما فعل محامي البيت الأبيض جون دين في تحقيق فضيحة ووترغيت بشأن الرئيس السابق ريتشارد نيكسون». وأضاف «في الواقع الأمر عكس ذلك تماماً».

وذكرت الصحيفة نقلاً عن عشرات المسؤولين الحاليين والسابقين في البيت الأبيض وغيرهم من الاشخاص الذين اطلعوا على الموضوع، «أنّ ماجان أدلى بمعلومات بعضها لم يكن يعرفه المحققون».

ومساء أول أمس، أكد محامي ماجان «أنّ محامي البيت الأبيض تعاون مع فريق مولر». وقال ويليام بيرك «أجاب السيد ماجان على أسئلة فريق المحقق الخاص بطريقة وافية وبأمانة»، وأوضح «أنّ الرئيس لم يطلب من ماجان الامتناع عن مناقشة أي أمر».

كان ترامب قال أول أمس على تويتر أيضاً «إنه شجّع ماجان وموظفي البيت الأبيض على التعاون مع المحققين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى