النجمة والاخاء إلى نهائي النخبة على حساب العهد والسلام زغرتا

إبراهيم وزنه

على حساب العهد انتقل فريق النجمة إلى نهائي كأس النخبة لمواجهة فريق الاخاء الأهلي عاليه الذي أنهى مباراته مع السلام زغرتا بفوز كبير ومستحق. واللافت أن الفريقين، النجمة والاخاء، فازا بالنتيجة نفسها 3 ـ 1 ضمن الدور نصف النهائي للمسابقة.

على ملعب المدينة الرياضية، وأمام مدرّجات دبّت فيها الروح مجدداً بفضل الحضور الجماهيري المواكب لنادي الوطن، قدّم لاعبو النجمة عرضاً كبيراً استحقوا عليه الفوز، كيف فعلوا ذلك بمواجهة «سيّد المرحلة» المرتاح على وضعه والمقتدر على تدعيم صفوف الأندية في الاتجاهات كلها؟ في قراءة للمجريات على حقيقتها، لاحظنا أن كمّ الأخطاء المرتكبة من قبل لاعبي العهد قابله أداء رجولي لازم تحركات وأنفاس لاعبي النجمة، والضياع العهداوي في الشوط الثاني قابله إصرار وانتباه زائدين من قبل رجال بونياك الذي عرف إمكانات لاعبيه من تقرير مساعده حسين حمدان فأحسن الاستثمار والإشراك والتبديل، بالاضافة إلى اللعب الجماعي الذي تميّز به الأداء النجماوي، وبناء على تلك المعطيات جاءت النتيجة نجماوية.

وفي التفاصيل، فقد سجّل العهد باكراً عبر مدافعه المواكب خليل خميس الذي تابع كرة كالوبالي المرتدّة من القائم داخل الشباك د10 ، بعد ذلك شن لاعبو النجمة العديد من الهجمات، فضيّع علي الحاج الذي دخل مكان حسن العنان المصاب فرصة ولا أسهل، ومثله فعل قدوته حسن معتوق، إلى أن أطلّ الفرج مع الضربة الحرّة التي سدّدها الأخير داخل المرمى 45 + 4 لينتهي الشوط الأول تعادلياً.

وفي الشوط الثاني، استغلّ النجماويون حال التراخي السائد في صفوف العهداويين الذين انشغلوا بالتمرير غير المجدي، ليتألق النجماويون في كل المراكز بقطع الكرات والإمعان في الهجوم والتسديد من كل الجهات، ولم تنفع التبديلات التي أجراها باسم مرمر في فرض الهيمنة والتسجيل، ليباغت نادر مطر الجميع بتسديدة من خارج المربع مرّت إلى جانب الحارس البديل غير الموفّق محمد حمود د55 ، ومع تألّق الثلاثي معتوق والمحمد والحاج في العمق ومطر وبزي وعلاء الدين في المواكبة والتموين والزين وشرف الدين وادريسا في التنظيف وقطع الكرات وخلفهم الحارس اليقظ عباس حسن، واصل رجال بونياك في فرض سيطرتهم على المستطيل الأخضر، فمرّر نجم فريقه نادر مطر كرة مقشّرة إلى حسن المحمد فحوّلها الأخير بذكاء داخل الرمى مستغلاً خروج حمود د66 ، وهذا ما صعّب المهمة على العهد الذين أرادوا العودة إلى المباراة، لكن النجماويين ازدادوا ثقة بالفوز مع وافر الاستبسال في كافة الخطوط، لتشهد آخر الدقائق صحوة لأحمد زريق عبر محاولتين غير مجديتين وعدم توفيق لازم رفعات دقيق واختراقات توشيف ومحمد حيدر. وشهدت المباراة على جنباتها مبادرة إنسانية راقية، تحصل للمرّة الأولى في الملاعب اللبنانية، حيث قامت اللجان الجماهيرية للفريقين بجمع تبرعات للطفل محمد العوطة الذي يحتاج إلى عملية جراحية تقدّر تكلفتها بثمانين الف دولار. قاد اللقاء الحكم الدولي محمد درويش.

وعلى ملعب العهد، حيث أقيمت المباراة الثانية من الدور نصف النهائي للمسابقة، تواجه السلام زغرتا مع الاخاء الأهلي عاليه، وفي سيناريو مكرر للمباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية، فقد سجّل السلام اولاً عبر مهاجمه الحرّيف أمادو نياس د8 ليرد كريستيان لوكا مدركاً التعادل د22 ثم منح كارلوس البرتو التقدّم للفريق الجبلي د25 ، وفي الشوط الثاني أضاف لوكا هدفاً ثالثاً للاخاء د61 . وفي ظل هجمات متبادلة وبقاء الشباك على حالها أعلن الحكم الدولي بصافرته عن نهاية اللقاء.

التضامن بطلاً للتحدّي

وضع فريق التضامن صور حداً لطموحات فريق الشباب الغازية عندما أسقطه في نهائي مسابقة كأس التحدي بثلاثية نظيفة، مانعاً إياه من تدوين اسمه في سجّل الأبطال لهذه المسابقة التي سبق وأحرز أبناء صور لقبهم الأول فيها منذ خمس سنوات، وأضاف الثاني إلى خزائنه ودون أي صعوبة تذكر. ففي المباراة التي احتضنها ملعب كفرجوز في النبطية أمام جمهور متواضع عددياً كان التضامن الطرف الأفضل، واستطاع أن يفرض سيطرته طيلة الشوط، حيث سجّل أول أهدافه عن طريق نجمه الغاني كوفي ايبواه د11 ، ليضغط الغازية من دون خطورة كبيرة لينتهي الشوط الأول صورياً 1 ـ 0 . وفي الشوط الثاني تساوت الكفّتان مع أفضلية نسبية للتضامن الذي ضاعف الغلة عبر الواعد فضل عنتر في الدقيقة 83، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عاد ايبواه ليسجّل 90+2 لتنتهي المباراة بفوز كبير للتضامن صور ولقب جديد للتضامن. قاد اللقاء الحكم ماهر العلي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى