برعاية فنيش اتحاد «البادمنتون» يستضيف بطولتي العرب وغرب آسيا

ينتظرالاتحاد اللبناني للريشة الطائرة «البادمنتون» في مطلع شهر ايلول المقبل ثلاثة استحقاقات ينظّمها بالتعاون مع الاتحاد العربي وبإشراف الاتحاد الآسيوي، تبدأ بإقامة دورة لتخريج حكامنا القاريين بالإضافة إلى حكام عرب وآسيويين على ملعب نادي هوبس، تليها استضافة البطولة العربية ثمّ بطولة غرب آسيا للناشئين لفئتي الذكور والإناث، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على ملاعب مدرسة الكوثر.

وستبدأ دورة الحكام في الأوّل من أيلول على أن تستمر حتى يوم الاثنين في 3 منه على ملاعب نادي هوبس ـ طريق المطار، بمشاركة 16 حكماً من البحرين، سورية، الجزائر، تونس، إيران ولبنان بإدارة المحاضر الدولي الهندي فيموري سوداكار وإشراف الحكم الدولي العام الهندي جورج اشلي. وستتخلل الدورة محاضرات نظرية وأعمال تطبيقية لينال في ختامها الحكام شهادات المشاركة الموقعة من الاتحاد الآسيوي.

على صعيد آخر، ستنطلق البطولة العربية الثلاثاء 4 ايلول وتختتم الخميس 6 منه، على ملاعب مدرسة الكوثر ـ طريق المطار، بمشاركة أكثر من 60 لاعباً ولاعبة، من الأردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان. وبعد المباريات الصباحية في اليوم الأول للبطولة سيُقام حفل الافتتاح على ملاعب الكوثر 15.30 بحضور صاحب الرعاية الوزير فنيش ورئيس اللجنة المنظمة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة واللجنة التنفيذية للاتحادين الآسيوي والدولي جاسم قانصوه والأمين العام للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الكوري الجنوبي غريغ كيم ومدير التطوير المالديفي موسى نشيد، ومدير الأنشطة تشوي وانغ تشانغ، ومديرة الشؤون الفنية كريستي كوخ إضافة إلى شخصيات عربية وآسيوية.

بطولة غرب آسيا

وفي السياق ذاته، ستنطلق بطولة غرب آسيا الجمعة 7 ايلول المقبل وتستمر حتى الأحد 9 منه، على ملاعب الكوثر أيضاً، بمشاركة 55 لاعباً ولاعبة من الأردن، العراق، إيران، سورية ولبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى