الأربعاء , 19/09/2018

العدد:2738 تاريخ:19/09/2018
Home » Article » النجمة يرفع كأس النخبة للمرّة 11 بفوزه على الاخاء الأهلي عاليه 1 ـ 0

النجمة يرفع كأس النخبة للمرّة 11 بفوزه على الاخاء الأهلي عاليه 1 ـ 0

أغسطس 27, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

احتفظ فريق النجمة بلقب كأس النخبة اللبنانية لكرة القدم، بفوزه 1-0 ، على الإخاء الأهلي عاليه، في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية مساء السبت الماضي وحضرها ما يناهز سبعة آلاف متفرّج تقدّمهم محافظ بيروت زياد شبيب. وتوج النجمة بهذا اللقب في آخر نسختين، ولقبه اليوم هو الأول بقيادة مدربه الجديد، الصربي بوريس بونياك. ويأمل بونياك 63 عاماً ، إضافة لقب جديد عندما سيواجه العهد بطل الثنائية المحلية للموسم المنصرم، على كأس السوبر المحلي، وذلك يوم السبت المقبل.

واستحق النجمة الفوز لأنه كان الطرف الأفضل على مدار الشوطين ولو أنصفته المجريات لخرج «النبيذي» بفوز كبير أقله أربعة أهداف، بعد الفرص السهلة أهدرها المهاجمون بمواجهة المرمى وبطريقة لا تُصدق. وكما كان الأداء خلال المباراة نصف النهائية أمام العهد 1/3 ، استطاع النجمة فرض إيقاعه عبر الأداء الجماعي الذي سمح للاعبيه بشن الهجمات المتلاحقة وإضاعة الفرص السهلة. اما لاعبو الإخاء فبدأوا المباراة بطريقة جيدة عبر اعتمادهم على الهجمات المرتدّة السريعة التي كانت صيداً سهلا لمدافعي النجمة بقيادة العاجي ادريسا، حتى أن الحارس عباس حسن لم يختبر بشكل مباشر إلا نادراً. ولم يستطع لاعبو الفريق الجبلي في مجاراة لاعبي النجمة في الشوط الثاني وتعرّضوا لضغط كبير لم يسمح لهم في تهديد المرمى.

وفي ملخّص نهائي النخبة، فقد تبادل الفريقان السيطرة مع أرجحية في تهديد المرمى للنجماويين الذين خرجوا فائزين بهدف وحيد مقابل تضييعهم أكثر من خمس فرص حقيقية. والجدير ذكره أن حارس الاخاء شاكر وهبي، تعملق بتعطيله العديد من الهجمات الخطرة وتصدّيه للضربات، قبل أن يسجل الإيطالي كريستيان لوكا، مدافع الإخاء هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 38، بعد محاولته تشتيت العرضية التي لعبها علي علاء الدين فحّولها داخل مرماه. مع الاشارة إلى أن الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء شهدت إضاعة فرصة سهلة لتعزيز الفوز النجماوي عندما مرّر معتوق إلى زميله المنفرد حسن المحمد، فسددها الأخير خارج المرمى! قاد المباراة الحكم الدولي هادي سلامة، ومع إطلاق صافرة النهاية، قام رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر بتتويج الفريق البطل بحضور أمين عام الاتحاد جهاد الشحف وإدارة نادي النجمة. بعدها اجتاح جمهور النجمة الملعب ليحتفل مع اللاعبين. بعد المباراة، قال علي حمام قائد النجمة: «لم نقدّم المستوى المطلوب اليوم. أهدرنا فرصاً عدة ونأمل علاج الأخطاء قبل مواجهة العهد في مباراة السوبر الأسبوع المقبل». وانطلقت كأس النخبة في العام 1996، ويحمل النجمة الرقم القياسي بالتتويج بلقبها 11 مرة، مقابل 5 مرات للعهد ومرتين لكل من الانصار والصفاء.

النجمة يرفع كأس النخبة للمرّة 11 بفوزه على الاخاء الأهلي عاليه 1 ـ 0 Reviewed by on . احتفظ فريق النجمة بلقب كأس النخبة اللبنانية لكرة القدم، بفوزه 1-0 ، على الإخاء الأهلي عاليه، في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضي احتفظ فريق النجمة بلقب كأس النخبة اللبنانية لكرة القدم، بفوزه 1-0 ، على الإخاء الأهلي عاليه، في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضي Rating:
scroll to top