السبت , 25/05/2019

العدد:2739 تاريخ:25/05/2019
Home » Article » نحو 60 في المئة من النازحين السوريين إلى منطقة العرقوب عادوا إلى سورية بمواكبة الأمن العام

نحو 60 في المئة من النازحين السوريين إلى منطقة العرقوب عادوا إلى سورية بمواكبة الأمن العام

أغسطس 28, 2018 تحقيقات ومناطق تكبير الخط + | تصغير الخط -

شبعا ـ سعيد معلاوي

غادرت الدفعة الثالثة من النازحيين السوريين الى بلدة شبعا وقرى العرقوب وبلغ عديدها حوالي 300 نازح أقلّتهم ثماني حافلات من ملعب ثانوية شبعا الرسمية الى بلدتهم بيت جن السورية ومزارعها الموازية لبلدة شبعا في المقلب الآخر من جبل الشيخ عبر طريق سهل جنعم – راشيا الوادي – نقطة المصنع – جديدة يابوس، بمواكبة من عناصر الأمن العام اللبناني منذ اللحظة الأولى لترتيبات العودة وحتى اللمسات الأخيرة ووصولهم إلى الأراضي السورية وبحضور قوة من الجيش اللبناني وجهاز المخابرات وقوى الأمن الداخلي.

وقال أحد العائدين عبد الناصر درزغلة لـ البناء الذي أمضى ست سنوات في شبعا، اليوم من أهمّ أيام حياتي أنني عائد الى بيت أهلي في حلب عائد إلى أحبائي إلى شوارع مدينتي الحبيبة في ظلّ علم الدولة السورية العظيمة وعلى رأسها الرئيس الدكتور بشار الأسد وجيشنا الباسل، كما أتوجه بالشكر لأهلنا في العرقوب على ما قدّموه لنا طوال هذه السنوات، وإلى جهاز الأمن العام الذي أولانا كلّ الاهتمام وعلى رأسه اللواء عباس ابراهيم والقوى العسكرية والأمنية الأخرى.

كذلك أوضح مصدر مسؤول في بلدية شبعا لـ البناء أنّ الذين عادوا من الأخوة السوريين إلى ديارهم حتى اليوم وصل إلى 60 بالمائة على مستوى منطقة العرقوب، فيما توقعت جهات أخرى بأنّ عمليات العودة ستستمرّ خلال الأسابيع المقبلة على أن تنتهي هذه العملية خلال شهرين ليتمكّن أولادهم من مواكبة فتح المدارس في سورية.

وكانت بعض الحافلات السورية أقلّت العشرات من النازحين من منطقة البقاع الغربي والأوسط أول أمس من نقطة المصنع إلى عدد من المناطق في ريف العاصمة دمشق في ظلّ مواكبة من الأمن العام اللبناني حتى نقطة جديدة يابوس في الأراضي السورية.

نحو 60 في المئة من النازحين السوريين إلى منطقة العرقوب عادوا إلى سورية بمواكبة الأمن العام Reviewed by on . شبعا ـ سعيد معلاوي غادرت الدفعة الثالثة من النازحيين السوريين الى بلدة شبعا وقرى العرقوب وبلغ عديدها حوالي 300 نازح أقلّتهم ثماني حافلات من ملعب ثانوية شبعا الر شبعا ـ سعيد معلاوي غادرت الدفعة الثالثة من النازحيين السوريين الى بلدة شبعا وقرى العرقوب وبلغ عديدها حوالي 300 نازح أقلّتهم ثماني حافلات من ملعب ثانوية شبعا الر Rating:
scroll to top