الأحد , 23/09/2018

العدد:2741 تاريخ:22/09/2018
Home » Article » تدمر تستعدّ لاستقبال السياح من جديد صيف 2019

الترميم يجري بتمويل الحكومة السورية
تدمر تستعدّ لاستقبال السياح من جديد صيف 2019

أغسطس 30, 2018 تحقيقات ومناطق تكبير الخط + | تصغير الخط -

تستعد السلطات السورية لترميم المدينة الأثرية القديمة في تدمر خلال فترة وجيزة، ليصبح الصرح التاريخي السوري جاهزاً لاستقبال السياح في أقرب وقت ممكن.

وأعلن محافظ حمص، طلال البَرازي، أن مدينة تدمر الأثرية ستصبح جاهزة لاستقبال السياح من جديد، في صيف عام 2019.

وقد أعربت كل من اليونيسكو وروسيا وبولندا وإيطاليا وبلدان ومؤسسات أخرى، ومنظّمات أوروبية غير حكومية، عن استعدادها لتقديم المساعدة في ترميم واستعادة الآثار والتحف القديمة للمدينة.

وأضاف البرازي، بحسب وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية، أن تدمر وتاريخها الحضاري ليسا إرثا لسورية فحسب، بل إرث للعالم أجمع.

وكان قد شارك فريق من الخبراء الروس من متحف بوشكين الحكومي في موسكو في ترميم تماثيل تدمرية تم إنقاذها من التحطيم والتخريب على أيدي عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، خلال استيلائهم على تدمر.

والجدير ذكره أن الحكومة السورية، قدّمت المبالغ اللازمة لتمويل العملية التي تجري من دون مشاركة اليونسكو وأي دعم من جانب الدول الغربية.

قريباً… منحوتات تدمر المرمّمة متاحة لجمهور المتحف الوطني في دمشق

إلى ذلك، يتابع فريق من خبراء الترميم في المديرية العامة للآثار والمتاحف أعمال الترميم للمنحوتات الحجرية التدمرية التي تمّ نقلها إلى دمشق.

ويقوم الخبراء بتنفيذ هذه الأعمال وفق أحدث المنهجيات والمعايير العلمية المتبعة عالمياً وباستخدام موادّ ومعدّات وأجهزة حديثة.

وكان الخبراء السوريون بالتعاون مع نظرائهم البولونيين أنجزوا خلال العام الماضي ترميم منحوتة أسد اللات الشهيرة والمعروضة حالياً في المتحف الوطني بدمشق.

وسيكون بوسع زوار المتحف الوطني خلال فترة قريبة مع إعادة افتتاح قاعات المتحف مشاهدة أعمال الترميم بشكل مباشر التي ينفذها الخبراء لهذه المنحوتات التدمرية.

تدمر تستعدّ لاستقبال السياح من جديد صيف 2019 Reviewed by on . تستعد السلطات السورية لترميم المدينة الأثرية القديمة في تدمر خلال فترة وجيزة، ليصبح الصرح التاريخي السوري جاهزاً لاستقبال السياح في أقرب وقت ممكن. وأعلن محافظ ح تستعد السلطات السورية لترميم المدينة الأثرية القديمة في تدمر خلال فترة وجيزة، ليصبح الصرح التاريخي السوري جاهزاً لاستقبال السياح في أقرب وقت ممكن. وأعلن محافظ ح Rating:
scroll to top