الأحد , 18/11/2018

العدد:2741 تاريخ:17/11/2018
Home » Article » لجنة الشؤون الخارجية أقرت مشروعي قانونين يتعلقان بوزارة العمل والطيران المدني

لجنة الشؤون الخارجية أقرت مشروعي قانونين
يتعلقان بوزارة العمل والطيران المدني

أغسطس 30, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، جلسة قبل ظهر أمس في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب ياسين جابر وحضور مقرر اللجنة النائب آغوب بقرادونيان والنواب: ابراهيم الموسوي، فريد البستاني، فؤاد مخزومي، ميشال موسى، نواف الموسوي، ابراهيم عازار، سامي فتفت، هنري شديد، جورج عقيص وعلي بزي.

كما حضر عن وزارة الخارجية جان معكرون وريمون الشملاني، المدير العام لوزارة العمل جورج ايدا، عن وزارة المالية رئيس مصلحة مديرية الدين العام حسن حمدان، عن وزارة الاشغال العامة والنقل المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين والمهندس إبراهيم أبو عليوي مدير مصلحة استثمار مرفا طرابلس أحمد تامر، عن مجلس الإنماء والإعمار رئيسة إدارة التمويل وفاء شرف الدين.

وقال جابر:»عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين اجتماعها الأول اليوم أمس في حضور عدد كبير من الأعضاء وتمّ البحث في البداية بمنهجية عمل هذه اللجنة وستقوم بنشاط كبير بمواضيع الشؤون الخارجية والمغتربين وكل المواضيع التي تهم اللبنانيين، موضوع النازحين والعلاقات مع الدول وغيرها».

أضاف: «ودرست اللجنة عدداً من مشاريع القوانين وأقرت مشروع قانون يتعلق بوزارة العمل ومشروع قانون يتعلق بالطيران المدني وأرجأت البحث بمشاريع أخرى في انتظار شروحات أكبر فهناك مشروع لقرض لمرفأ طرابلس مطلوب أن يأتي مجلس الإنماء والإعمار وإدارة المرفأ بشروحات أكبر عنه وأيضاً مشروع قانون يتعلق بوزارة المالية مطلوب أن يأتي أيضاً مدير عام وزارة المالية بشروحات مفصلة»، لافتاً إلى أنّ اللجنة ستنقل الأسبوع المقبل لبحث هذه المشاريع وغيرها من المشاريع المدرجة على جدول أعمالها.

لجنة الشؤون الخارجية أقرت مشروعي قانونين يتعلقان بوزارة العمل والطيران المدني Reviewed by on . عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، جلسة قبل ظهر أمس في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب ياسين جابر وحضور مقرر اللجنة النائب آغوب بقرادونيان والنواب: عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، جلسة قبل ظهر أمس في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب ياسين جابر وحضور مقرر اللجنة النائب آغوب بقرادونيان والنواب: Rating:
scroll to top