اتحاد البادمنتون يعلن رسمياُ عن بطولتي العرب وغرب آسيا

أعلن الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة «البادمنتون» عن كافة الأمور التنظيمية والفنية للبطولة العربية وبطولة غرب آسيا لتحت الـ17 سنة وتحت الـ 15 سنة التي سينظمهما في أيلول الحالي برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيبية لأمين سر اتحاد اللعبة سمير شاغوري رحّب فيها بالحضور، معتبراً أن استضافة بطولتين رسميتين الأسبوع المقبل يندرج في إطار سعي الاتحاد إلى تطوير اللعبة.

الكلمة الثانية لقانصوه الذي قال «البطولة العربية وبطولة غرب آسيا حدثان رياضيان متكاملان لهما الأبعاد الكثيرة. الأول إقامة بطولة غرب آسيا وهدفها تطوير اللعبة في المنطقة. ومن المقرر اقامة حفل الافتتاح في اليوم الأول من البطولة وأتوجّه بالشكر إلى الوزير فنيش لمساعدته في إنجاح الدورتين اللتين تأتيان في سياق تطوير أداء النشء الطالع وحصلنا على مساعدة مالية من الوزارة ومن الاتحاد الآسيوي الذي يرأسه انطون سوبو.

بدوره ألقى الزميل علي فواز كلمة الوزير وجاء فيها: «لقد ساهمت الوزارة بجزء صغير في دعم البطولتين ونحن نعمل ضمن الإمكانات المتوفرة ورئيس الاتحاد جاسم قانصوه وأعضاء اللجنة الإدارية أعادوا الحياة إلى اللعبة وقانصوه معروف بعمله الرياضي الاحترافي، وأودّ أن أكشف أن الوزارة ستمنح جائزة مالية لأفراد المنتخب اللبناني الذين يُحرزون ميداليات ملونة في البطولتين». بدوره تحدّث مدير المنتخبات الوطنية بول روكز عن استعدادات اللاعبين واللاعبات المكثفة، تحت إشراف المدرب محمد بيروتي. ورداً على أسئلة الصحافيين، توقع قانصوه إحراز لبنان ميداليات ملوّنة في البطولتين بوجود خامات ممتازة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى